بعد تصدر رغدة التريند.. 9 نصائح للحماية من شيخوخة البشرة

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 | 07:21 مساءً
كتب : شروق مدحت

تصدرت الفنانة رغدة، تريند جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن قام الفنان تامرعبد المنعم، بمشاركة صورة له معها، وذلك عبر خاصية "ستوري" على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت الفنانة رغدة بشكل صادم ظاهرا عليها علامات العمر المتقدمة.

آخر صيحات التجميل.. "الحلزون" حل سحري لعلاج مشاكل البشرة

أطعمة للتخلص من الشيخوخة

وعلى الجانب الآخر نستعرض أبرز الأغذية التي تساعد في التخلص من علامات الشيخوخة، وخاصة التي تصيب النساء في المراحل المبكرة من العمر.

ووفقاً لما جاء في موقع"health line"، تتضمن الأطعمة التي تساعد في الحماية من الشيخوخة والعلامات الدقيقة في الوجه، ومنها:

الجرجير

الفوائد الصحية للجرجير لا تخيب أبدًا، فإضافة قليل من هذا الأخضر اللذيذ إلى السلطة كل يوم سيزيد من توهج البشرة وتحسين الصحة بشكل عام، نظرًا لما يحتويه من فيتامينات ومضادات للأكسدة التي من شأنها تحسين البشرة.

الفلفل الأحمر

يعد من أبرز المكونات الطبيعية التي تحارب الشيخوخة، نظرًا لإحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز خلايا الجلد، بالإضافة ألى أنه به كمية جيدة من الكولاجين الهام جدًا لنضارة البشرة وحيويتها.

القرنبيط

يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن، التي تعمل على محاربة الإلتهابات و إنتاج الكولاجين، مما ينعكس بشكل إيجابي على تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة على الوجه.

المكسرات

يساعد الإكثار من تناول المكسرات على تقوية خلايا الجلد والحماية من أضرار أشعة الشمس وإعطاء البشرة مظهر صحي وجذاب.

نصائح للحفاظ على بشرة شبابية خالية من التجاعيد:

اتباع أسلوب حياة صحي

تعد العناية بالبشرة والجلد من أهم الوسائل التي تنعكس على شباب الوجه، ولذلك ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل الخضراوات والفاكهة الطازجة.

ترطيب الجلد

يساعد ترطيب الجلدبشكل مستمر على الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة للوجه، كما يعمل على حماية الجلد من الجفاف، وتعويض الرطوبة اللازمة، ولذلك ينصح بتطبيق المرطبات الطبيعية مثل العسل الأبيض وكريمات الترطيب.

الإكثار من تناول المياه

يؤدي نقص الماء في الجسم إلى حدوث الجفاف، ولهذا ينصح بالإكثار من تناول المياه يومياً، حيث تساعد على ترطيب البشرة ومنع علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

حماية البشرة من الغبار والشمس

من أبرز مخاطر البشرة هي التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب شيخوخة الوجه، حيث أن التعرض لأشعة الشمس يسبب التصبغات التي تتزايد مع التقدم في المراحل العمرية.

لوجه مشرق.. خلطة طبيعية لتقشير البشرة وتجديد خلاياها

الابتعاد عن الإجهاد والتوتر

تنعكس الحالة النفسية الجيدة على البشرة بشكل كبير، حيث يؤدي الاكتئاب والإجهاد والقلق لزيادة التجاعيد على البشرة.

صورة

اقرأ أيضا