بالصور.. زعيم كوريا الشمالية يزور جبل بايكدو المقدس على ظهر حصانه

الاربعاء 04 ديسمبر 2019 | 01:05 مساءً
كتب : دعاء جمال

ظهر كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية، على صهوة حصان أبيض، خلال زيارته الرمزية الثانية إلى جبل بايكدو المقدس والذي يفصل كوريا الشمالية عن الصين حيث تعتبره البلد الأول رمزًا مقدسًا.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأربعاء، صورًا للزعيم الكوري على صهوة حصان أبيض برفقة زوجته وبعض المسؤولين العسكريين، على أحصنة بيضاء خلال الزيارة الثانية خلال أقل من شهرين.

وتزداد أهمية هذا الجبل عند جونج أون، كونه الذي شهد ميلاد والده كيم جونغ إيل الزعيم الراحل لـ كوريا الشمالية والذي توفى عام 2011.

وفي نفس السياق حرص كيم جونج خلال تلك الزيارة وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، على دعوة شعبه إلى العمل بإستمرار بالتوافق لما أسماه بالروح الهجومية لبايكدو، كنا أنه وجه اتهامات لـ الإمبرياليين والأعداء الطبقيين بمحاولة تقويض المواقع الإيديولوجية والثورية والطبقية لحزب العمال الشيوعي الحاكم في البلاد.

ويستعد الزعيم الكوري في الوقت الحالي، لإتخاذ قرار بشأن مهلته التي منحها للولايات المتحدة الأمريكية لتقديم اقتراحات بخصوص المفاوضات الجارية بينهما بشأن البرنامج النووي الكوري، والتي وصلت إلى طريق مسدود بسبب رفض دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رفع العقوبات على كوريا الشمالية.

زعيم كوريا الشمالية يركب حصانه

زعيم كوريا الشمالية يركب حصانه

زعيم كوريا الشمالية يركب حصانه

اقرأ أيضا