في يومهم العالمي.. نماذج شبابية تطوعوا للخير بدون مقابل "صور"

الاربعاء 04 ديسمبر 2019 | 08:26 مساءً
كتب : رحاب الخولى

يحتفل العالم باليوم العالمي للتطوع، الذي تم اعتماده من قبل تجمع الأمم المتحدة في قرارها رقم 40/212 في 17 ديسمبر 1985.

وتم اختيار الرابع من ديسمبر، ليكون موعد انطلاق العام الدولي للمتطوعين في الألفية الثانية 2001 م، وهي احتفالية يقوم فيها العالم بكل مكان لإحياء التطوع، والتأكيد على أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل فيها العالم تكريماً للعمل التطوعي والمتطوعين.

ويقوم المتطوعين بأعمال خيرية حيث يشجعون العطاء بدون مقابل، والمساهمة الفاعلة في المجتمعات، والاستفادة من أهم عنصر يستطيع الجميع التطوع فيه وهو الوقت والجهد والعلم والرأي والخبرة، كأحد أوجه التطوع والعطاء.

وبمناسبة هذا اليوم، نبرز عدد من الشباب قاموا بأعمال تطوعية، وأشادت إحدى الجمعيات الخيرية في بعض المحافظات"شبرا الخير" بمجهوداتهم المستمرة في التطوع.

أميرة

تعد أميرة كاظم، حسب ماقاله رئيس جمعية شبرا الخير، إنها من العضوات الأساسية والمهمة من المتطوعات في شبرا الخير، ورغم بعد سكنها عن مقر الجمعية، والأعمال الخيرية التي تقدمها بها لمساعدة الغلابة.

يقول إيهاب فاروق رئيس الجمعية: "أميرة في الفجر تلاقيها معاك بالشارع فالجمعية بليل معاك، تدهن الجمعية معاك، تنزل أماكن صعبة معاك، الجدعنة اتحطيت فيها اكنها اتولدت عندنا بشبرا".

مصطفى

مصطفى رجب، من المتطوعين بشبرا الخير من وقت كبير، نقاش اشتغل، بتاع بصل اشتغل، توزيعات اشتغل، أبحاث اشتغل، متخصص شراء شهادات التقدير والألعاب بالجمعية".

يقول رئيس الجمعية: "مصطفى من الناس اللي بتحب عمل الخير، ياريت يكون عندنا من مصطفى كتير بالجمعية".

محمدخالد

محمد خالد، أحد المتطوعين بجمعية شبرا الخير ومن الأعضاء الأساسيين والمهمين، محمد خالد من الناس اللي تثق فيهم بالعمل وأنت مغمض، ولو عندك أي مهمة صعبة وعمال تفكر ممكن مين يعملها، وأنت مغمض اختار خالد".

تطوع

اقرأ أيضا