بعد اللقاء الثاني بقيادات "الصحة".. "الأطباء" تتمسك بضرورة وجود نظام مكتوب

الخميس 05 ديسمبر 2019 | 07:41 مساءً
كتب : سهام يحيى

عُقد اليوم اللقاء الثاني بين وفد نقابة الأطباء وبعض قيادات وزارة الصحة لبحث نظام التكليف الجديد المزمع تطبيقه من قبل الوزارة وذلك تنفيذا لما تم الاتفاق عليه فى اجتماع أمس، الذي تم بين وفد النقابة بقيادة نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وقيادات الصحة والبرلمان.

حيث تم اللقاء بديوان عام الوزارة، حضره من قيادات الوزارة الدكتور أحمد محي، والدكتورة سحر حلمي وحضر من النقابة الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام، والدكتور إبراهيم الزيات، والدكتور كريم مصباح عضواً مجلس النقابة والدكتور أحمد صفوت من نقابة القاهرة، كما حضر من ممثلي شباب الأطباء الدكتور محمد طه والدكتورعمرو عبدالراضي.

عرض ممثلو الوزارة البنود الموجودة بالنظام الجديد المزمع تطبيقه، وعرض ممثلو النقابة والشباب المشكلات الموجودة بالنظام الجديد وعلى رأسها عدم وجود نظام مكتوب متوافق عليه يغطي جميع التفاصيل، كما تم الاتفاق على إدراج بعض التعديلات على النظام وكتابة النظام بصورة متكاملة وإرساله للنقابة في مخاطبة رسمية اليوم، و لم يتم إرسال الخطاب إلى النقابة حتى الآن.

وما زالت النقابة على موقفها بعدم إمكانية الموافقة إلا بعد وجود نظام مكتوب ومتوافق عليه ، وسوف توافي الأطباء بأي مستجدات أو مخاطبات تصل للنقابة.

اقرأ أيضا