استكمالاً لمسلسل الفضائح.. ابن عم نتنياهو متهم في قضايا الفساد

الجمعة 06 ديسمبر 2019 | 11:19 صباحاً
كتب : دعاء جمال

استكمالا لمسلسل الفضائح، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ابن عم رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، متهم في قضايا فساد وبشكلخاص في القضية 3000 المتعلقة بصفقة شراء غواصات ألمانية.

وذكرت وسائل الإعلام أن النيابة الإسرائيلية كانت قد وجهت رسميا اتهامات بتلقي الرشاوي إلى مسؤولين عسكريين وسياسيين بارزين سابقين، ضمن التحقيق في القضية 3000 المتعلقة بصفقة شراء غواصات ألمانية.

ومن جانبه، كان قد أعلن النائب العام شاي نيتسان أمس الخميس عن تقديم لوائح اتهام بحق المشتبه فيهم بالتورط في القضية التي تخص التلاعب المزعوم بعطاءات في صفقة شراء غواصات وزوارق من شركة "تيسيكروب" الألمانية للجيش الإسرائيلي، خلال الفترة بين عامي 2009 و2017.

وبين المتهمين بالرشوة في القضية قائد سلاح البحرية خلال فترة 2007-2011 أليعزر ماروم، ورجل الأعمال ميكي غنور، ومدير مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سابقا دافيد شران، ووزير البنى التحتية سابقا مودي زاندبرغ.

كما وجهت الاتهامات أيضا إلى رامي طيب، المستشار السياسي السابق لوزير الطاقة يوفال شتاينتز، والمستشار الإعلامي يتسحاق ليبر، علاوة على ابن عم نتنياهو المحامي دافيد شيمرون المتهم بغسل الأموال.

اقرأ أيضا