الفراولة.. فوائد عظيمة "تحمي من خطر السرطان"

الجمعة 06 ديسمبر 2019 | 08:04 مساءً
كتب : سعيد خالد

واحدة من أشهر الفواكه في العالم، تلك الفاكهة صغيرة الحجم وذات اللون الأحمر، والتي لها طعم مميز وشهي في الأكل أو الشرب إذا كانت عصيرًا.

الفراولة

الفراولة المتواجدة حاليًا هي هجين ناتج من فصيلتين من الفراولة البرية، حيث أنها تعد 600 نوع، والتي تحتوي على مضادات للأكسدة، وقوامها الغنيّ بالعُصارة، كما أنه يمكن صناعة منها المربيات ومختلف الحلويات.

فوائد الفراولة

تمتلك الفراولة أهمية كبيرة ليس بسبب طعمها الحلو فقط، ولكنها تمتلك عدة فوائد كثيرة للجسم وهي:

- أظهرت الدراسات أن الفراولة مفيدة في دعم صحة القلب، حيث بأنها تحتوي على الفلافونات والتي يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، كما أنها تحتوي على الكيرسيتين والذي يحد من خطر تصلب الشرايين والوقاية من الكوليسترول الضار و تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

- تحتوي الفراولة على مضادات أكسدة تٌقلل من تشكل خثرات الدم الضارة والتي تؤدي على السكتات الدماغية، كما أن البوتاسيوم الموجود فيها يخفض خطر الإصابة بها.

- تحتوي الفراولة على كمياتٍ عاليةٍ من البوتاسيوم، والذي يساعد على خفض الدم المرتفع وتخفيف الإمساك حيث يساهم تناول الألياف في الفراولة في تعزيز حركة الأمعاء.

- تُعتبر الفراولة مصدراً جيداً لحمض الفوليك المهمّ جداً لصحّة الحامل والذي يقلل من نسب إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبيّ.

-تشير العديد من الدراسات إلى قدرة الفراولة على الوقاية من السرطان من خلال مكافحة الإجهاد التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة، والذي يؤدي إلى تضرُّر خلايا الجسم.