نيابة جنوب الجيزة تقرر حبس عصابة تتبع "رواد البنوك" 4 أيام

السبت 07 ديسمبر 2019 | 02:40 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قررت نيابة جنوب الجيزة، حبس 3 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في تتبع رواد البنوك لـ سرقة المبالغ المالية التي بحوزتهم، وذلك عقب سرقتهم مبلغ 170 ألف جنيه من صاحب مكتب قطع غيار سيارات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول نشاط المتهمين.

وبإستجواب المتهمين اعترفوا بارتكاب 10 وقائع سرقة، وإنفاقهم النقود في شراء شقق وسيارات، وهواتف محمولة، وتم ضبط بحوزتهم سيارتين يتم استخدامهما في تتبع الضحايا، وكذا عثرعلى جزء من النقود المستولى عليها.

وتعود أحداث الواقعه عندما تلقى قسم شرطة أول الشيخ زايد، بلاغا من صاحب مكتب قطع غيار سيارات يدعى "جلال"، أفاد فيه بتعرضه للسرقة عقب خروجه من بنك في نطاق دائرة القسم، وذكر أنه صرف مبلغ 170 ألف جنيه من فرع البنك، واستقل سيارته الملاكي، وأثناء ركنها أمام محل، فوجئ عقب عودته بكسر الزجاج، واختفاء حقيبة النقود.

على الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد طه فودة، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد عمرو حجازى، مفتش المباحث الجنائية، وتوصلت التحريات إلى أن 3 عاطلين كونوا تشكيلا عصابيا لـ سرقة رواد البنوك، عن طريق تتبع الضحايا، واستخدام أسلوب كسر الزجاج في الاستيلاء على المبالغ المالية.

النيابة تباشر التحقيق في مصرع طالبة جامعية من دمياط داخل شقة ببولاق الدكرور

كما كشفت تحريات الرائد كريم سمير رئيس مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد، أن المتهمين قاموا بارتكاب الواقعة، وهم كل من "عبد النبى.م" عاطل، مقيم بشبرا الخيمة، سابق اتهامه في 8 قضايا، و"سيد.ع" عاطل، سابق اتهامه في 7 قضايا، و"أحمد.ع" عاطل، سابق اتهامه في 12 قضية.

عقب الحصول على إذن من النيابة، تم التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، اعد كمين محكم للقبض على المتهمين، وبعد عدة أكمنة، بمشاركة النقباء محمد حسنى، وعلى أمجد، وطارق حمزاوي، وتم القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وضبط بحوزتهم جزء من المبلغ المالي المسروق.

وأرشد المتهمون عن سيارتين ملاكى، يتم استخدامهما في تتبع الضحايا وسرقتهم، كما اعترفوا أمام اللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بارتكاب 10 جرائم سرقة بذات الأسلوب، وإنفقاهم النقود المسروقة في شراء شقق، وسيارات، وهواتف محمولة، ومصوغات ذهبية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعه، للعرض على النيابه العامة التي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.