"صحة القليوبية" تنفي وجود مرض الالتهاب السحائي بالمحافظة

السبت 07 ديسمبر 2019 | 02:42 مساءً
كتب : محمد ضوه

أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المحافظة خالية تماما من الالتهاب السحائي، مشيرا إلى أن الطالبة جنى والتي جرى حجزها بمستشفى بنها الجامعي توفت نتيجة إلتهاب بالجهاز العصبى وتقرير الوفاة مسجل به ذلك، موضحا إلى أن الطالبة تلقت كل الرعاية والاهتمام.

وأضاف "الطباخ"، في تصريحات صحفية اليوم، قائلا "كنت أشرف على حالتها بنفسي ولكن الأعمار بيدى الله"، مضيفا أن جميع طلاب القليوبية أبنائى وأخاف على صحتهم، ولا يوجد أى مرض معدي فى المدارس، ولا يوجد أى حالة التهاب سحائي في أي مستشفى بالمحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه ليس من مصلحتنا إخفاء أى معلومات، مرض معدي، فصحة أبنائي الطلاب مسئوليتي، مؤكدا على وقف الدراسة فى حالة ظهور أى إصابة فعلية للمرض بتلك المدرسة.

وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"حالة من الغضب والقلق بسبب عرض تقرير من مستشفى بنها الجامعى يفيد بإصابة الحالتين، بأعراض التهاب سحائي، وهو الامر الذي نفته مديرية الصحة.

فيما شهدت مدرسة عمر أبن العاص بمنطقة عزبة الزراعة ببنها، وفاة طفل بالمدرسة، منذ أيام قليلة، وهو الأمر الذي نفته مديريتي الصحة والتعليم ان تكون سبب الوفاة التهاب سحائى.

اقرأ أيضا