بعد واقعة "جوهرة".. دعوى قضائية لمنع تراخيص الراقصات الأجانب بمصر

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 01:39 مساءً
كتب : عبير محمد

تقدم أيمن محفوظ، المحامي، دعوى قضائية، مختصما فيها وزير الثقافة، مطالبا منع إعطاء تصاريح وتراخيص للعمل الراقصات الأجانب في مصر.

وقال أيمن محفوظ المحامي في دعواه" إنه بعد طوفان الراقصات الأجانب وما نتج عنه من مخالفات قانونية وأعمال منافية للآداب العامة فقد أن الآوان أن تتقدم الحكومة المصرية طبقا للقانون بمنع تقديم تراخيص لهولاء الراقصات الأجانب.

وأضاف محفوظـ، أن القانون رقم قانون رقم 430 لسنة 1955 قانون تنظيم الرقابة على المصنفات وتعديلاته حدد مواصفات وطبيعة الرقص الشرقى، من حيث الملبس وتصريحاته اللازمة من الوزير المختص للترخيص وتخضع للرقابة المصنفات سواء كان أداؤها مباشرا، أو كانت مسجلة على أشرطة، وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة.

وأكد محفوظ أن تلك المخالفات الخطيرة أوجبت المنع من تقديم تصاريح للعمل في مصر وأنه طبقا لقرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم (136) لسنة 2003 بترخيص عمل الأجانب، بشرط الإقامة بصفة قانونية، والترخيص لمدة سنة أو يزيد بشرط دفع الرسوم والضرائب المستحقة.

وطالب محفوظ في ختام الإنذار القضائي إلغاء كافة تصاريح الراقصات الأجانب في مصر حفاظا على مصالح الدولة ومقتضيات الأمن والآداب العامة.