صحة القليوبية تدشن المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 02:04 مساءً
كتب : محمد ضوه

دشنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية برئاسة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة فى جميع عيادات تنظيم الأسرة الثابتة والمتنقلة وجميع عيادات المستشفيات العامة والمركزية اعتباراً من اليوم الأحد الجاري وحتى الخميس المقبل الموافق 12 ديسمبر.

وأعلنت المديرية، في بيان لها اليوم، إن الحملة تستهدف الكشف عن أمراض النساء وتقديم العلاج ومتابعة الحوامل، وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة لتصل خدماتها للمناطق النائية والمحرومة.

وأكد الدكتور حمدي الطباخ، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي بتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المناطق المحرومة، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وأضاف وكيل الوزارة، أن جميع خدمات تنظيم الأسرة تقدم بالمجان، وذلك يشمل جميع الوسائل من تركيب لوالب وحقن منع الحمل بنوعيها وحبوب منع الحمل بنوعيها والوسائل الموضعية وتركيب كبسولات الإمبلانون والكشف بالأشعة فوق الصوتية "السونار"، كما تشمل الحملة ندوات توعوية عن خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع الإدارات الصحية يوميا خلال فترة الحملة، مشيرا إلى أنه تم تكليف الرائدات الريفيات بالمشاركة من خلال الحصر والدعاية والترويج للحملة.

وتقام الندوات في المدارس الفنية، الوحدات المحلية، مراكز الشباب، وجمعيات تنمية المجتمع المحلي، وإقامة لقاءات جماهيرية فى دوار العمدة فى القرى.

ومن ناحيتها أوضحت الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسره بالقليوبية، أن المرحلة الأولى من الحملة كانت فى الفترة من 1 - 5 ديسمبر 2019، فى الإدارات الصحية التالية "بنها، كفر شكر، شبين القناطر، القناطر الخيرية، قليوب، حى شرق شبرا الخيمة، العبور"، والمرحلة الثانية في الفترة من 8- 12 ديسمبر 2019 في باقي الإدارات"طوخ، قها، شبرا غرب، الخانكة".‎