"الأمن المائي وترشيد الاستهلاك".. ندوة لتكافؤ الفرص ببني سويف

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 02:46 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

نظمت إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة عائشة عبدالرحيم، اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان، "الأمن المائي وترشيد الاستهلاك" تحت شعار حافظ عليها تلاقيها، بالتعاون مع مركز الإعلام، وذلك بقاعة ديوان عام المديرية، برعاية محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك بحضور درويش حيدر مدير عام التعليم العام بالمديرية، والدكتور محمد يوسف، بالإدارة المركزية للإعلام بوزارة الري، وطلال مكي مدير مركز الإعلام ببني سويف، فضلا عن الاتحادات الطلابية بالمدارس.

تناولت الندوات التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية الى ثقافة الترشيد والتعريف بحجم المشكلة المائية في مصر وطبيعتها والتأكيد على استراتيجية الدولة في مجال الشأن المائي والمتمثلة في اﻷربع تاءات من تحسين وترشبد وتنمية وتوعية وتهيئة البيئة المواتية وإلقاء الضوء على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية الى ثقافة الترشيد فى ظل التحديات التى تواجه قطاع المياه بالدولة وفى مقدمتها تفاقم الزيادة السكانية على الرغم من ثبات حصة مصر من المياه، وتدهور نوعيتها نتيجة للسلوكيات السلبية واللامسؤلة من بعض فئات المجتمع.

وأكد الحاضرون خلال الندوة على الدور اﻹيجابي المنوط بشباب الوطن في الحفاظ على الموارد المائية من الهدر والتلويث وحماية نهر النيل من التعديات.

بينما أوصى الحاضرون من خلال الندوة، بضرورة تحويل المخرجات إلى واقع عملي من خلال قيام جموع الطلبة والطالبات بنشر التوعية المائية بين مواطني المحافظة وخاصة بين المرأة الريفية وربات البيوت وأبناء المدارس لمواجهة السلوكيات السلبية لدى بعض المواطنين وترسيخ السلوكيات الإيجابية فى نفوس جميع المواطنين من أجل احترام نعمة الماء وشكر الله تعالى عليها وترشيد استخداماتها والحفاظ عليها وتوضيح مدى خطورة تلويث نهر النيل على حياة الإنسان والحيوان والنبات.

وأوضح الحاضرون، أنه جاري التواصل مع العديد من المدارس المصرية على مستوى الجمهورية لمناشدة المرأة المصرية وتفعيل دورها الهام في توعية جموع المواطنين من أجل الحفاظ على ثروتنا المائية وترشيد استخدامها والكف عن إهدارها وتلويثها ومواجهة التعديات على نهر النيل .

تأتي هذة الندوات من ضمن خطة اﻹعلام المائي بوزارة الموارد المائية والري، لوعي طلبة وطالبات مدارس بني سويف، للتوعية والإرشاد المائي تحت شعار حافظ عليها تلاقيها.ندوة تكافؤ الفرص بتعليم بني سويف لترشيد استهلاك المياه

اقرأ أيضا