بالصور.. فاعليات افتتاح المؤتمر الدولي التاسع  لحاسبات عين شمس في الحوسبة الذكية

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 03:07 مساءً
كتب : سهام يحيى

افتتح صباح اليوم أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس  المؤتمر الدولى التاسع فى الحوسبة الذكية و نظم المعلومات ، والذى تنظمه كلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس  فى الفترة من 8 إلى9  ديسمبر2019  تحت إشراف الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث و  إشراف و تنظيم الأستاذ الدكتورة نجوى بدر عميد الكلية و رئيس المؤتمر و الدكتورة رشا إسماعيل نائب رئيس المؤتمر و وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.، و بحضور نخبة من الخبراء الدوليين فى مجالات الحوسبة الذكية و الذكاء الأصطناعى و علوم البيانات من كبرى الجامعات العالمية من بينها " الولايات المتحدة الأمريكية،  انجلترا، بلجيكا ، هولندا "، بالإضافة إلى عدد من الجامعات المصرية من بينها " القاهرة ، حلوان، الجامعة البريطانية ، جامعة المستقبل و  الجامعة المصرية الصينية " ، فضلا عن عدد من الشركات العاملة في المجال منها شركة هواوي.

و في كلمته الافتتاحية أشاد أ.د. محمود المتيني بدور كلية الحاسبات و المعلومات بالجامعة في دفع تصنيف الجامعة للأمام،  مؤكداً دورها الفاعل في خدمة هذا المجال الذي أصبح سمة العصر. 

كما ثمن جهود الكلية في التطوير و الإضافة لهذا المجال من خلال مخرجاتها البحثية و كوادرها الأكاديمية داخل و خارج مصر ، كما عول على الكلية في تغذية سوق العمل الخريجيين على قدر عال من التميز و الابتكار.

وأشار إلي الدور الذي أصبحت تقوم به تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات الحياتية و بخاصة القطاع الصحي و التكنولوجيا الحيوية.

واستعرضت أ.د. نجوى بدر تطور المؤتمر على مدار تسع دورات متتالية ، لافتة أن هذه الدورة تحظى بتميز و خصوصية نظراً لمشاركة ٦ من الخبراء الدوليين في المجال .

وأكدت أن المؤتمر  يناقش ١٣٠ ورقة بحثية من باحثين من ٢٠ دولة على مستوى العالم من خلال ٩ جلسات تنعقد على مدار يومين متتاليين.

وأضافت أن المؤتمر  يهدف إلى المساهمة في دعم البحث العلمي وتبادل الخبرات العملية  في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسب و البرمجيات ، خاصة في ظل تزايد الاهتمام بمخرجات ثورة المعلوماتية ، لافتة إلى اهتمام الدولة بالتحول الرقمي باعتبار ذلك أولوية لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

  و أوضحت أ.د. رشا إسماعيل أن  المؤتمر يتناول 6 محاور رئيسية هى:  موضوعات الذكاء الأصطناعى وعلوم وأمن البيانات بالإضافة إلى  تعلم الآلة و التعرف على الأنماط  ومعالجة الصور و أيضاً الموضوعات المتعلقة بالحوسبة عالية الأداء  والروبوتات كما يهتم المؤتمر بالمعلوماتية الحيوية والتطبيقات الطبية الحيوية وشبكات الحاسب بالإضافة إلى هندسة البرمجيات وإختبار جودتها. 

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس

اقرأ أيضا