مرشحو الانتخابات الرئاسية في تايوان يحددون ترتيبهم في بطاقات الاقتراع

الاثنين 09 ديسمبر 2019 | 05:38 مساءً
كتب : وكالات

نظم مرشحو الانتخابات الرئاسية المقبلة في تايوان، اليوم الاثنين، قرعة لتحديد ترتيبهم الذي سيظهرون به في بطاقات الاقتراع، في الانتخابات المقررة في 11 من يناير المقبل، في الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

ويحق لأكثر من 17.2 مليون مواطن التصويت للاختيار من بين ثلاث بطاقات انتخابية لمرشحي منصب الرئيس ونائب الرئيس، بالاضافة إلى انتخاب الهيئة التشريعية التالية، التي تضم 113 مقعدا.

وتشمل البطاقات الرئيسة الحالية (السيدة) تساي إنج-وين، ورئيس الوزراء السابق لاي تشينج تي للحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم؛ وعمدة مدينة كاوهسيونج، هان كو يو ورئيس الوزراء السابق تشانج شان تشينج لحزب "كومينتانج" اليميني، والأمين العام السابق لحزب "كومينتانج" جيمس سونج، ورئيسة شركة "يونايتد كوميونيكيشن" ساندرا يو لحزب "الشعب أولا" المحافظ.

وفي حفل أقيم في "لجنة الانتخابات المركزية" في تايبيه، اختار الأمين العام لحزب "الشعب أولا" لي هونج تشون ورقة اقتراع تحمل رقم "1"، بينما سحب هان رقم "2" واختار لاي رقم "3."

وقال لي هونج تشون التابع لحزب "الشعب أولا"، لأنصاره أمام مبنى لجنة الانتخابات المركزية، أن رقم "1" يعني أن سونج، الذي يخوض الانتخابات الرئاسية الرابعة له، سوف يكون فوق المعسكرين الاخرين و"سيضع الشعب أولا".

فيما قال هان لانصاره الصاخبين، أن "كلانا سيعمل يدا بيد بقلب واحد" و"سوف نحقق الأمن في البلاد والمال للشعب".

بينما قال لاي إن "3" يشير إلى أنه يتعين على الناخبين التصويت بـ"ثلاث بطاقات اقتراع من أجل حماية تايوان"، من خلال التصويت بالبطاقة الرئاسية للحزب التقدمي الديمقراطي، ومرشحي الحزب التقدمي الديمقراطي في الدوائر ذات المقعد الواحد وقوائم الأحزاب.

اقرأ أيضا