محافظ الفيوم يشهد اللقاء الختامي لحملة مناهضة العنف ضد المرأة

الاربعاء 11 ديسمبر 2019 | 01:36 مساءً
كتب : محمود فرحات

شهد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، صباح اليوم، الاجتماع التشاورى للقيادات التنفيذية بالمحافظة ضمن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي أقيمت بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، تحت عنوان "احميها من الختان"، بالتعاون مع فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، بهدف رفع الوعى المجتمعى حول مدى العنف الذى تتعرض له المرأة، والقضاء على ختان الإناث.

حضر اللقاء اللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة، والأستاذة ليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، والنائب أشرف عزيز، والنائبة ياسمين أبوطالب، أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

أوضح محافظ الفيوم أهمية دور المجلس القومى للمرأة فى توعية المواطنين وخاصة المرأة، والعمل على مواجهة المخاطر التى تعترضها، وتدعيم هذا الدور من خلال تكاتف جميع جهات الدولة والمجتمع المدنى لمناهضة كل طرق العنف ضد المرأة، وترسيخ دور المرأة التاريخي، وتعزيز وضعها الفكري والتوعوي في بناء المجتمع.

ولفت محافظ الفيوم إلى أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها بناء الإنسان المصري، مشيراً إلى أهمية رفع الوعي لدى المواطن، وإتاحة الفرص للمرأة فى كافة المجالات نظراً لدورها المحورى فى الحياة عرفاناً لما تقوم به من ترسيخ للتقاليد و الأخلاق المتعارف عليها والتربية ونشأة الأجيال ودعم كيان الأسرة وتربية أبناءها على الإنتماء وحب الوطن .

اقرأ أيضا