"لو عصبي وبينام كتير".. طبيب يكشف سبب انعزال الطفل عن أسرته

الخميس 12 ديسمبر 2019 | 07:16 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشف الدكتور أحمد سعيد عامر أخصائي طب الأطفال، أن مشاكل الغدة الدرقية لا تقتصر على كبار السن والشباب فقط، ولكن تمتد للأطفال أيضاً، حيث يصاب العديد من الأطفال بخمول الغدة الدرقية.

استشاري: 3 مخاطر صحية تواجه الطفل أثناء نومه

أسباب خمول الغدة الدرقية للاطفال

وأوضح "سعيد"، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن الوراثة تعد السبب الأول والرئيسي في إصابة الأطفال بخمول الغدة الدرقية.

أعراض خمول الغدة الدرقية للأطفال

وأكد، على ضرورة انتباه الأمهات من ظهور بعض الأعراض الدالة على إصابة الطفل بها، ومنها معاناة الطفل من الإمساك المزمن، ووجود ضعف النمو بشكل غير طبيعي الذي يصاحبه تأخر في ظهور الأسنان، مع ملاحظة شعور الطفل بالارهاق والاجهاد والنوم لفترات طويلة، مما يترتب عليه حدوث ضعف في النمو العقلي وانعزال الطفل عن البيئة المحيطة به.

عصبية الأطفال

وأضاف، أن وجود العصبية المطلقة في حديث الصغير، مع ملاحظة تورم منطقة الرقبة التي تقع بداخلها الغدة الدرقية، من أبرز المؤشرات التي تتطلب التوجه للطبيب بشكل سريع.

في يومهم العالمي Children's Day.. مرض شائع يصيب الأطفال بعد انفصال الوالدين

مخاطر خمول الغدة الدرقية للأطفال

وحذر من الإهمال وعدم السرعة في علاج خمول الغدة الدرقية للأطفال، وذلك لما له من علاقة وثيقة باللعديد من المضاعفات الخطيرة ومنها تلف الأعصاب نتيجة عدم إيصال المعلومات من الدماغ لجميع أجزاء الجسم، وأيضاً الإصابة بمخاطر القلب والأوعية الدموية والشرايين، بالإضافة إلى تراجع الصحة العقلية للأطفال الناتجة عن وجود بطء في الوظائف الذهنية بجسم الطفل.

اقرأ أيضا