حزب "جونسون" يفوز بأغلبية في البرلمان البريطاني.. وتمهيد جديد للبريكست

الجمعة 13 ديسمبر 2019 | 10:19 صباحاً
كتب : دعاء جمال

على ما يبدو أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عازم على الخروج من الاتحاد الأوربي عاجلا، فلقد فاز حزب المحافظين بالأغلبية في البرلمان البريطاني، الأمر الذي يمهد بدوره للبريكست.

فوز بالأغلبية

ومن جانبها، ذكرت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية أن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني كان قد فاز بالأغلبية، حيث سيشغل حزبه 326 من مقاعد مجلس العموم البالغ عددها 650.

وذكرت الوكالات الدولية أنه قد تم فرز 600 دائرة، وأن فوز حزب المحافظين يمهد من أجل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير المقبل.

إنجاز البريكست

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون: "يبدو أن هذه الحكومة المحافظة حصلت على تفويض جديد وقوي لإنجاز بريكست".

وتابع جونسون قائلا: "أعتقد أن هذه ستصبح انتخابات تاريخية ستمنحنا الآن، في هذه الحكومة الجديدة، فرصة احترام الإرادة الديمقراطية للشعب البريطاني لتغيير هذه البلاد للأفضل ولإطلاق إمكانات شعب هذا بالبلد بأكمله".

نتائج مخيبة للآمال

ومن جانبه، قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين، الجمعة، إنه لن يقود الحزب في الانتخابات المقبلة، بعد أن أقر بأن الليلة كانت "مخيبة بشدة للآمال".

وذكر كوربين بعد أن فاز بمقعده الانتخابي في شمال لندن "هذه قطعا ليلة مخيبة بشدة للآمال بالنسبة لحزب العمال بالنتيجة التي حصلنا عليها".

وأضاف "لن أقود الحزب في أي حملة للانتخابات العامة المقبلة"، مشيرا إلى أن الحزب الآن بحاجة لفترة من التأمل وأنه سيقود الحزب في الوقت الذي يناقش فيه مستقبله، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" البريطانية.

اقرأ أيضا