نيابة حوادث الجيزة تصدر قرارا جديدا بشأن "طفل الفيسبوك" ضحية تعذيب والدته

السبت 14 ديسمبر 2019 | 05:48 مساءً
كتب : دينا سليمان

قرارت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، عرض "تهاني.حـ" أم الطفل الذي اعتدت عليه خلال فيديو وتم نشر على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، على مركز حماية الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة لتتلقى التأهيل اللازم لـ تقويم سلوكها لتصبح صالحة لتربية نجلها وتنشئته على احترام المبادئ والقيم الفضلي ليصبح فردا صالحا يفيد المجتمع.

ومن جانبه قال هشام إبراهيم المحامي عن الطفل أن تضمن قرار النيابة أيضا تسليم الطفل لـ خبيرين "نفسي، واجتماعي" بإداعه بإحدى دور الرعاية التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، لـ تقديم الحماية المناسبة له لاخراجه من حالة الخطر وإعداد تقرير بحالته على وجه السرعة.

وأضاف"المحامي" أن يتضمن ماتم من إجراءات ومدى أهلية الأم في حماية مصلحة الطفل والتي يقوم جوهرها على حق الطفل في الحماية القانونية والنمو السليم له، كما سيتم عرضه على احدي المستشفيات الحكومية لـ توقيع الكشف الطبي عليه وبيان ما إذا كان به اي إصابات.

نيابة جنوب الجيزة تقرر حجز والدة الطفل ضحية التعذيب 24 ساعة وإيداعه إحدى دور الرعاية

جدير بالذكر، أن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا فيديو لأم تجردت من مشاعر الأمومة، وتعدت بالضرب المبرح على صغيرها دون رحمة، ولم تكتف بذلك بل وثقت التعذيب بمقطع فيديو من أجل إرساله لزوجها والد الطفل، وظهرت الأم خلال الفيديو وهي تضرب طفلها بعدة صفعات على وجهه، ثم ركلته بقدمها ليسقط على الأرض.