"بالتعاون تُبني الأوطان".. ندوة توعوية بالنيل للإعلام بمشاركة فرع خريجي الأزهر بمطروح

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 | 12:52 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

شاركت المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح، بالتعاون مع مركز النيل للاعلام و مديرية التربية والتعليم وجامعة مطروح، ندوة توعوية لطلاب مدرسة الضبعة النووية تحت عنوان "بالتعاون تبني الأوطان "، وذلك في إطار تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة السعي لتوعية الأجيال على حب الوطن.

أوضحت إلهام جلال، منسق عام فرع المنظمة بمطروح، أن الهدف من الندوة هو تعزيز روح التعاون وحب الوطن، والإرتقاء بالمستوى الفكري والثقافي للشباب المصري الذي هو ذخيرة الأمة وقوتها الدافعة لتحقيق أعلى معدلات التنمية والتي ستعود ثمارها علي المجتمع المصري بأسره.

وأشادت صافيناز أنور مدير عام مركز النيل للاعلام بمحافظة مطروح بالدور الهام والقومي الذي تقوم به المدرسة لإعداد وتخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عاليًا للعمل بالمفاعل النووي المصري السلمي بالضبعة .

وطالبت "أنور"، بالطلاب بأن يغتنموا الفرصة للتفوق والأبداع في مجالات الطاقة النووية في ظل إهتمام الدولة بتوفير كافة الإمكانات التي تتيح لهم فرصة التعليم المتميز .

وأكد الشيخ كارم أنور عفيفي، مدير توجيه منطقة وعظ مطروح، عضو رابطة خريجي الأزهر، على أهمية التعاون بين الناس على البر والتقوى لأنه مطلب رباني، ومنهج إيماني، حيث إن الإسلام يجعل التعاون طريقه ومنهجه، ليؤمن كل إنسان العوز والحاجة، ويحفظ به كرامتة ويصونها.

ودعا الشباب أن يتحلوا بالسلوك القويم المتحضر والأخلاق الحميدة التي نصت عليها كافة الأديان ، مشيراُ إلي أن الاخلاق هي أساس تقدم الأمم وتفوقها في كافة المجالات.

بدوره أوضح د. صلاح عسران نائب رئيس جامعة مطروح أن المبادئ والأخلاق ركيزة أساسية لبناء شخصية الفرد النافع والمتفوق وأن كل مجتمع تحكمه مجموعة من القواعد والمبادئ والقيم التي تحكم العلاقات الإنسانية بين افراد.

كما تحدث عسران علي أهمية تحديد الهدف و التعاون في المبادرات الشبابية المختلفة لتنمية المجتمع حيث انه كما للدولة دور أيضا للشباب دور ولا يشترط في التعاون بين الأفراد في المجتمع وأن يكونوا مع بعضهم البعض فقد يكون الاتحاد في الهدف الواحد مثلا كتجميل المدينة كل في قريته أو التعاون في عمل مشروع مشترك لتنمية القرية وخدمتها، لذا فان للتعاون أهمية كبرى في خدمة المجتمع كجانب مكمل لدور الدولة .

واختتمت الندوة بتوعية الشباب بأهمية التعاون وتنمية المجتمع ومناقشة بعض الأسئلة الشائعة والمقترحات حول مفهوم التنمية الصحيحة للدولة، ووجه الطلاب وفريق العمل بالمدرسة التحية والتقدير للمحاضرين.

اقرأ أيضا