قبل رمضان.. 5 مسلسلات داخل "بلاتوه التصوير" تعرف عليهم

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 | 11:40 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

يستعد صناع الدراما لخوض السباق الرمضاني لعام 2020 بمجموعة من الأعمال الدرامية المختلفة، ويعد هذا السيزون هو الحدث الأكبر بالدراما المصرية، حيث أنه يستعد له الفنانين والمنتجين وصناع الدراما بمختلف أنواعهم، ودائما يبحث المنتج عن الحصان الرابح الذي سيجعله يتقدم بتلك المنافسة، لذلك بدأ عدد من المنتجين تصوير مسلسلاتهم خلال الشهر الجاري.

وخلال هذا التقرير ترصد لكم جريدة "بلدنا اليوم" الأعمال الدرامية التي بدأت التصوير استعدادا لشهر رمضان المقبل.

عادل إمام

وعاد الفنان عادل إمام إلى تصوير مسلسل "فالنتينو" الذي كان من المفترض أن يعرض في شهر رمضان الماضي لعام 2019، ولكن الظروف الانتاجية جعلته يخرج من المنافسة، ويستكمل عادل إمام التصوير حيث أنة من المفترض أن يشارك بة في المارثون الرمضاني المقبل لعام 2020.

مسلسل "فالنتينو" من بطولة دلال عبدالعزيز وداليا البحيرى ووفاء صادق ورانيا محمود ياسين وحمدى الميرغنى وسليمان عيد ومحمد الكيلانى، ومن تأليف أيمن بهجت قمر والمخرج رامي إمام.

محمد رمضان

وبدأ اليوم الفنان محمد رمضان تصوير المشاهد الأولى من مسلسل "البرنس" الذي من المقرر أن يشارك به في الموسم الرمضاني المقبل لعام 2020، وكان التصوير فجر اليوم داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وقام رمضان بذبح عجل احتفالاً بأول يوم تصوير من المسلسل.

ويذكر أن مسلسل "البرنس" من بطولة محمد رمضان ونجلاء بدر، وروجينا، وأحمد زاهر، وآخرون، وهو من إخراج محمد سامي وإنتاج شركة "سينرجي".

ياسر جلال

ويستأنف الفنان ياسر جلال تصوير المشاهد الأولى لمسلسله الجديد "الفتوة" فى الديكور الذى تم بناؤه خصيصا فى مدينة الإنتاج الإعلامى، بصحبة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم مى عمر ودياب ورياض الخولى ومجدى فكرى وعادل الفار.

والمسلسل من تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنياوى وهو نفس فريق عمل مسلسل ياسر جلال الاخير "لمس أكتاف" الذى تم عرضه رمضان الماضى وحقق نجاحا طيبا، وفى "لفتوة" يعود بطل العمل بالزمن قبل 100 عام حيث يستعرض الحياة داخل المناطق الشعبية حيث يحكمها الفتوات ما بين ظالم وعادل، وكيف كانت العلاقات الاجتماعية بين الناس فى هذا الزمن.

يوسف الشريف

ويستأنف الفنان يوسف الشريف أعمال الجرافيك الخاصة بمسلسل "النهاية"، الذي يرصد أحداث 50 عاماً في المستقبل، ويعود من خلاله لموسم رمضان بعد تغيبه لعامين متتاليين من آخر مسلسلاته "كفر دلهاب" الذى عٌرض رمضان 2017، وكتب السيناريو والحوار عمرو سمير عاطف الذى تعاون مع يوسف الشريف فى أكثر من عمل ويعاود التعاون معه مرة أخرى فى مسلسل "النهاية" والذى يحكى قصة مهندس يحاول التصدى للتكنولوجيا التى أصابت العالم بعد مرور 50 عاما من الآن، ولكن يتغير كل شىء حينما يقابل إنسانا آليا مستنسخا منه.

المسلسل يبدأ تصويره خلال أيام ويشارك فى بطولته كل من ناهد السباعى وعمرو عبدالجليل ومحمد لطفى وسهر الصايغ وأحمد وفيق وإخراج ياسر سامى.

أمير كرارة

ويستأنف الفنان أمير كرارة تصوير مشاهدة بمسلسل "الاختيار" الذى يحكى قصة حياة الشهيد والبطل المصرى أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ويستعرض العمل الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة، وحياة كل شهيد يضحى من أجل تراب هذا الوطن.