الأفوكادو.. كنز طبيعي للحماية من أمراض الموت المحقق

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 09:26 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت دراسة أمريكية أن الأفوكادو يعتبر مصدرا هاما لـ 25 عنصرمن المغذيات الغذائية الضرورية لجسم الإنسان بما فيها الفيتامينات مثل فيتامين"E،K،C، B،A"، والمعادن مثل الحديد والفوسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والبروتين والنحاس، ونسبة عالية من الالياف، وأكدت الدراسة أن استخدام زيت الأفوكادو يعمل على حماية الإنسان من تكوين أى خلايا سرطانية بداخل جسمه، ونقدم أبرز الفوائد الصحية والجمالية التي يغفل عنها الكثير من الأفراد.

أبرزهم محاربة الاكتئاب.. فوائد ثمرة الأفوكادو

الحماية من أمراض القلب

يحتوى الأفوكادو على فيتامين "B6" وحمض الفوليك اللذان يعملان على الحفاظ على مستويات الحمض الاميني فى الجسم، وذلك للحد من الاصابة بأمراض القلب، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E" " و"الجلوثانيون" ونسبة أيضاً من الدهون المفيدة لصحة القلب والشرايين.

التخلص من الكوليسترول السيئ

يعد الأفوكادو من أنواع الفاكهه الغنية بمركب "بيتاسيتو ستيرول" الذي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، وزيادة نسبة الكوليسترول الجيدة.

علاج النحافة المفرطة

يعتبر الأفوكادو غذاء مناسباً للأشخاص الذين يعانون من النحافة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، تتمثل فى السكر والدهون، وفى الوقت ذاته لاتلحق أى أضراراً، ولذلك يعد الأفوكادو غذاءً صحياً للأشخاص الذين يرغبون فى زيادة أوزانهم.

الحماية من السرطان

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الأفوكادو يعمل على منع نمو سرطان البروستاتا، كما أن حمض "الأوليك" الذى يتواجد بداخل الأفوكادو يساعد على حماية السيدات من سرطان الثدي.

الحماية من السكتات الدماغية

أثبتت العديد من الأبحاث، أن حمض "الفوليك" الذي يتواجد بالأفوكادو يحمي من الاصابة بالسكتات الدماغية، ويساعد فى الوقاية من العيوب الخلقية.

ضبط ضغط الدم

يعتبر الأفوكادو مصدراً كبيراً للبوتاسيوم الذي يساعد فى السيطرة على ضبط مستويات ضغط الدم، كما أن احتوائه على بعض المركبات التى تتميز بخصائص مضادة للالتهابات مثل "الفلافونويدات والبوليفينول" التي تعمل على التقليل من خطر الالتهابات بالجسم.

صحة العين

يعد الأفوكادو من أبرز أنواع الفاكهة التي تساعد في تعزيز صحة العيون وحمايتها من مشاكل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

فاكهة يغفل عنها البشر.. تخفض ضغط الدم وتحارب السرطان

فاكهة يغفل عنها البشر.. تخفض ضغط الدم وتحارب السرطان

علاج رائحة الفم الكريهة

يمكن استخدام غسول الأفوكادو في التخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث يعمل على تطهير الأمعاء التى تعد السبب الاساسي فى جفاف اللسان المؤدي لرائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضا