بدون عقاقير طبية.. زيت سحري لعلاج الصدفية والاكتئاب وتسوس الأسنان

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 09:37 مساءً
كتب : شروق مدحت

توجد بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج الكثير من المشاكل الصحية والجمالية، ومن أبرزها زيت الأفوكادو، حيث يمكن استخدامه بشكل آمن في العديد من الأغراض ومنها:

لصحة أسرتك.. 5 زيوت طبيعية بديلة عن السمن النباتي

علاج الصدفية

يساعد زيت الأفوكادو فى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، فيمكن استخدام زيت الأفوكادو مع زيت فيتامين B12" "، بحيث يتم دهن البقع بالزيت لفترة مستمرة تصل إلي أربعة أسابيع حتى الحصول النتائج المرغوبة.

علاج الأرق وتهدئة الأعصاب

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي تعمل على تهدئة الاعصاب وتنشيط الوظائف الحيوية للجهاز العصبي، كما يحتوي على حمض "التربوتوفان" الذي يعمل على التخلص من حالات الإكتئاب ويساعد على النوم الهادئ ليلاً.

مشاكل اللثة والأسنان

يفيد زيت الأفوكادو فى علاج مشاكل الأسنان واللثة ، حيث يعمل على علاج التهابات الفم ويقضى على تسوس الاسنان، وذلك عن طريق إضافة مزيج من زيت الأفوكادو مع زيت فول الصويا بمقدار متساوي ويتم تدليك اللثة والاسنان بهذا الخليط.

مع بداية الخريف.. 3 زيوت طبيعية للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا

طرق تناول فاكهة الأفوكادو

توجد عدة طرق لإدخال فاكهة الافوكادو فى الطعام ومنها تقطيع الافوكادو مع السلطة، أو من خلال عصر ثمرة الافوكادو وإضافة عسل النحل إليها أو الزبادي خالي الدسم، ومن الممكن أيضا طحن ثمرة الافوكادو واستخدامها كنوع من المقبلات التى تقدم بجانب الطعام بديلاً عن التومية أو المايونيز.