حوار.. أخصائية تكشف عن "مثلث الموت" للنساء.. وأسباب تزايد الأورام السرطانية

الاثنين 23 ديسمبر 2019 | 08:36 مساءً
كتب : شروق مدحت

أكدت الدكتورة لمياء حمزة أخصائية الطب التكميلي والسمنة والنحافة، أن التغذية السليمة تساعد على زيادة قدرة تحمل الجسم مما ينتج عنه زيادة مناعته.

تعرف على أخطر أنواع السرطان بداية من الأربعينات

أسباب الأورام النسائية

وأشارت "حمزة" في حوارها لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن الكثير من النساء يغفلن أضرار السكر الأبيض والملح والدقيق الأبيض، حيث أن الإكثار منهم يساعد فى ظهور الأورام السرطانية، ولذلك يجب إستبدال السكر بالعسل الأبيض، والملح بالملح البحرى والدقيق الأبيض، وهو عبارة عن مادة مكررة بدون قشرة، ويمكن إستبداله بالدقيق كامل الحبة أى الذى يحتوى على قشرة كاملة مثل الذرة والردة والعيش السن، فإذا إستطاعت المرأه الإبتعاد عن ذلك الثلاثي فستلاحظ تحسن حالتها الصحية وعضلاتها وتبدوء بمظهر أصغر من عمرها بعشر سنوات.

عادات حياتية خاطئة

وأوضحت، أن هناك العديد من العادات الحياتية الخاطئة التى تستمر لفترات طويلة وتساعد فى ظهور الأورام السرطانية ومنها تجاهل وجبة الإفطار، عدم تناول المياه بالقدرالكافئ، الإكثار من تناول المشروبات الغازية مثل البيبسي.

مناعة الجسم

وتابعت، أن التدخين له تأثير سلبي على هرمونات السيدات وبالأخص فى فترات الحمل والولادة وكذلك التدخين السلبي، كما يجب المحافظة على القيام بممارسة رياضة المشى يومياً لمدة نصف ساعة لما لها من دور فعال فى زيادة مناعة الجسم، وأيضاً ارتفاع نسبة السمنه تساعد على إفراز هرمونات تعمل على إضعاف قوة الجسم.

أطعمة لتعزيز المناعة

وأكدت، أن هناك العديد من الأطعمة التى تعمل على زيادة قدرة الجسم وتحمله مثل تناول البليلة محليه بالعسل والحمص والعدس والعيش البلدى، وأيضاً تناول الخضراوات الطازجه بكل أنواعها مثل الطماطم والخيار والكوسة والبسلة والملوخيا والفاصوليا والباذنجان الأسود، حيث أن الخضراوات التى تتميز بلون غامق تساعد فى رفع قدرة الجسم، وأيضاً الفاكهة الموسمية مثل المانجو فهى تحتوى على أملاح مفيدة للجسم، والبلح الأسود يحتوي على نسبة عالية من الألياف.

بروتينات حيوانية ونباتية

ونصحت بالإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على بروتينات حيوانية ونباتية، وكذلك الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الحديد مثل السبانخ، حيث أن تناول طبق صغير منها يعادل تناول ربع فرخة.

"القاتل الصامت".. طبيب يكشف عن أخطر أنواع السرطانات

التخلص من السرطان

وأضافت، أن النساء فى مراحل السرطان الأولى يمكنهم التخلص من المرض بأنفسهم، وذلك من خلال الإهتمام بنوعية الطعام والبعد عن الضغوط سواء فى العمل أو خارجه، وتغيير طبيعة الحياه وطاقة الجسم، وهذه الطريقة معترف بها حاليا فى الطب الغربي ومع الإستمرار والمتابعة يتم الشفاء نهائياً من السرطان.

اقرأ أيضا