"العصار": مستعدون للتعاون المثمر مع علماء مصر لحل المشاكل البحثية والصناعية

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 | 07:08 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مشاركة عدد كبير من علماء الرابطة AEAS في المؤتمرات السابقة "مصر تستطيع" والتي نظمتها بنجاح وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لافتًا الى حرص الوزارة على الحضور والمشاركة بإيجابية فيها.

وتابع خلال المؤتمر الدولي الـ (46) لرابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، والذي تنظمه وزارة الإنتاج الخربي تحت عنوان "التنمية المستدامة في مصر والتطورات الابتكارية للغد"، نتج عدة مبادرات للتعاون بين علماء مصر ووزارة الإنتاج الحربى في عدة موضوعات أهمها تحلية المياه وتحالف الثورة الصناعية الرابعة تحت إشراف مركز التميز العلمى والتكنولوجى بوزارة الإنتاج الحربي.

وأوضح ان الإنتاج الحربي، تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما لديها من إمكانيات بشرية وتكنولوجية متميزة وذلك من خلال تكامل منظومة الصناعة والإنتاج لحوالي 20 شركة ووحدة بالإنتاج الحربى مع منظومة التعليم والبحث العلمى بالوزارة.

واستطرد: "حيث يوجد بوزارة الإنتاج الحربى منظومة تعليمية متميزة لدعم الصناعة تشمل تعليم فنى وتكنولوجى بحلوان والسلام وكذلك تعليم هندسى ممثلا في الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، كما يوجد مركز التميز العلمى والتكنولوجى والذى يعمل على تحويل المخرجات البحثية الى نماذج صناعية ويدعم عملية تطوير المنتجات بالإنتاج الحربى. كما يوجد مركز نظم المعلومات والحواسب والذى يقوم بالدعم الفني بما لديه من خبرات في مجال تقنية وتكنولوجيا المعلومات".

واشار الى أن وزارة الإنتاج الحربى بكافة إمكانياتها المتعددة على أتم إستعداد للتعاون المثمر مع علماء مصر لحل المشاكل البحثية والصناعية ذات القيمة المضافة والتي تساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والخطط الإستراتيجة للدولة فى إطار رؤية مصر 2030، موضحًا: "وفى هذا الإطار تتعاون الوزارة مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتحويل المخرجات البحثية والنماذج الأولية إلى منتجات صناعية لدعم الاقتصاد المصرى ، كما نتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج من خلال أنشطتها المتعددة لربط علماء مصر بالخارج بالوطن الأم".

ووجه العصار، الشكر للدكتور رئيس مجلس الوزراء لرعاية المؤتمر، قائلاً: "نتمنى مؤتمر ناجح ومثمر يحقق أهدافه ويخرج بنتائج وتوصيات متميزة".

اقرأ أيضا