"الزراعة" تكشف حقيقة إصابة الدواجن بإنفلونزا الطيور

الجمعة 27 ديسمبر 2019 | 06:10 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة عن موقف مزارع الدواجن، مؤكداً أنها آمنة تماما، ولا وجود لأي إصابة في الطيور بفيروس إنفلونزا الطيور، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تتخذ الإجراءات اللازمة في مزارع الدواجن لمواجهة اي إصابة بفيروسات تظهر في الدواجن وعمل التحليلات اللازمة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز، أنه في حال تم الكشف عن أي إصابة يتم إتخاذ التدابير اللازمة لكي نمنع انتشارها وهو ما يحافظ على معدلات الأمان ومنع إنتشار المرض.

وأكد أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بدور كبير ومجهود، كما أن الأطباء البيطيريين يتخذون الإجراءات الإحترازية لكي تكون الأوضاع والأمور آمنة ومستقرة تماما.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن الوزارة تقوم بدور كبير في حماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية فنقوم بحماية الحيوانات وتحصين وتطعيم رءوس الماشية الموجودة مما منع ظهور الأمراض قدر المستطاع ونحافظ على البيئة وخلوها من الأمراض.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الحالية يتم العمل على تشغيل 51 مزرعة تابعة لوزارة الزراعة وتعمل على تطوير منظومة الإنتاج الحيواني وتكون مراكز ارشادية .

وأردف ان البحث العلمي ساهم في استنباط مجموعة كبيرة من أصناف تقلل من استهلاك المياه وتحافظ على البيئة وتزيد الإنتاجية مما يساعد على زيادة الرقعة الزراعية.

اقرأ أيضا