النيابة تتحفظ على كاميرات المراقبة في واقعة القصر العيني الفرنساوي

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 | 03:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الثلاثاء، بالتحفظ على كاميرات المراقبة فى واقعة اعتداء شخص على العاملين بمستشفى قصر العيني الفرنساوي وإتلاف محتوياته، لتفريغ محتويات التصوير وإعداد تقرير بها، وذلك على خلفية وفاة مندوب إحدى شركات الشحن إثر طلق ناري على يد أحد الأشخاص بسبب خلافات سابقة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تلقت بلاغا من مستشفى قصر العيني الفرنساوي، يفيد باستقبال أحد الأشخاص (25 سنة) مندوب بإحدى شركات الشحن ومقيم بدائرة القسم، مصاب بطلق ناري ولا يمكن استجوابه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مرتكب الواقعة، وأمكن ضبطه واعترف بارتكابها نظرًا لوجود خلافات بينه وبين المجني عليه وآخرين، وتم بإرشاده ضبط السيارة والسلاح الناري المستخدمين في ارتكاب الواقعة.

وفي إطار المتابعة للحادث الذي وقع في قصر العيني الفرنساوي صباح أمس، صرحت مصادر مسؤولة بالجامعة، أنه تقرر تشكيل لجنة فنية لتحديد التلفيات والخسائر مع إتخاذ الإجراءات لعلاجها فورًا حتى لا تتأثر الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، كما تقرر تشكيل لجنة طبية لفحص الإجراءات التي تم إتخاذها مع الحالة منذ وصولها للمستشفى، وأكدت المصادر على تشديد الاجراءات الأمنية.

وأشارت التقارير التي رفعت إلى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن كل الإجراءت الطبية تم إتخاذها مع المصاب الذي توفي بعد دخوله المستشفى مصابًا بطلق ناري.

وأوضحت المصادر، أن الحادث يمكن أن يقع في أي مؤسسة، ولا يعني وجود أي قصور في المهام بالعناية بالمرضى داخل قصر العيني الفرنساوي ومستشفيات الجامعة، وأن الجامعة ملتزمة بتطبيق إجراءات السلامة والأمان داخل المستشفيات الجامعية.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على عدد من المتهمين بتحطيم بعض محتويات مستشفى قصر العيني الفرنساوي بعد وفاة أحد أقاربهم بعد إصابته بطلق ناري لخلافات مع آخرين.

وتلقت مديرية الأمن بلاغا من مستشفى القصر العيني الفرنساوي، باستقبال أحد الأشخاص، 25 سنة، مندوب بإحدى شركات الشحن، ومقيم بدائرة القسم، مصاب بطلق ناري ولا يمكن استجوابه.

اقرأ أيضا