"رياضة البرلمان" تعقد 6 اجتماعات لحسم طلبات إحاطة النواب ضد الحكومة

الاربعاء 01 يناير 2020 | 03:07 مساءً
كتب : سارة محمود

تستكمل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد، رئيس اللجنة، سلسلة الاجتماعات المكثفة خلال العام الجديد 2020؛ لمناقشة عدد من القوانين واختراق الملفات التي لا زالت ماكثة تحت قبة اللجنة، حيث تعقد اللجنة 6 اجتماعات، بداية من يوم 12 يناير القادم، ولمدة 3 أيام بواقع اجتماعين يوميًا.

وتناقش اللجنة في اجتماع الأحد 12 يناير طلبي إحاطة، الأول من النائب عصام خلاف بشأن إقامة صالات رياضية وقاعات مناسبات بمركز شباب قمن العروس مركز الواسطى محافظة بني سويف، أما الطلب الثاني مقدم من النائب عبدالرحمن البكري بشأن احتياجات مركز شباب مدينة السور بمحافظة دمياط.

في حين تناقش اللجنة طلبًا ثالثًا للنائب بدوي عبداللطيف بشأن عدم تنجيل وإنارة مراكز الشباب بميت غمر بالدقهلية، وتناقش اللجنة في اجتماع الإثنين 13 يناير، طلب للنائب عصام مرشد بشأن مخالفات قانون الرياضة، وهو ما أدى إلى وضع مصر تحت وصاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتصنيفها ضمن أسوأ 12 دولة على مستوى العالم.

كما تناقش اللجنة طلبًا مقدمًا من كل من النواب محمود حسين، وسمير البطيخي وفتحي ندا ومحمد فؤاد رضوان الزياتي بشأن تجميد عضوية مصر في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لمدة 4 سنوات.

وتناقش اللجنة فى اجتماع الثلاثاء 14 يناير، طلبًا للنائب فتحي ندا بشأن إنشاء الاتحاد المصري للطفولة من أجل الاهتمام بالطفل، وتوفير الحماية والوقاية اللازمة، كما تناقش طلب النائب برديس سيف الدين بشأن عدم استكمال مدرجات نادي الداخلية الرياضي، وطلب النائب أحمد فاروق بشأن بناء سور لمركز شباب أبو غالب، منشأة القناطر بالجيزة للحفاظ على منشآت وممتلكات المركز من السرقة والإهمال، بالإضافة إلى تجهيز المبنى والأثاث والفرش المناسب.

اقرأ أيضا