تعليم بني سويف تستعد لبدء المشروع الوطني للقراءة

الخميس 02 يناير 2020 | 02:40 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

عقدت إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم في محافظة بني سويف، برئاسة هويدا عبد المنعم اجتماعا مع مسئولي الجودة بالإدارات التعليمية لبحث سبل تنفيذ المشروع الوطني للقراءة.

من جانبه، أكد محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، ان المشروع الوطني للقراءة يحمل رسالة سامية وهي إحداث نهضة في القراءة باعتبارها أولوية لدى فئات المجتمع وتحقق استدامة معرفية لشباب وأطفال مصر.

وأضاف وكيل الوزارة: المشروع له أهداف يسعى إلى تحقيقها لتنمية الوعي بأهمية القراءة لدى المجتمع المصري لتحقيق المشهد الثقافي المنشود وتمكين الأجيال من مفاتيح الإبتكار عبرالقراءة الإبداعية وتعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء عبر دعم الوطنية الإنسانية الى جانب اثراء البيئة الثقافية في المدارس ودعم الحوار البناء والتسامح وقبول الآخر.

وأشارت هويدا عبد المنعم مدير إدارة الجودة بالمديرية إلى أن المشروع الوطني للقراءة يقوم على أربعة أبعاد الأول بعنوان التنافس المعرفي وهو خاص بجميع الطلاب من الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي وفيه يقرأ الطالب ثلاثين كتابًا ويلخصها لخوض التصفيات.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية على لقب رائد المعرفة وجائزة مالية مليون جنيها والمركز الثاتي نصف مليون جنيها والبعد الثاني المدونة الماسيةويختص بطلاب الجامعة والبعد الثالث المعلم المثقف وبختص بالتنافس بين جميع معلمي الصفوف من الأول الابتدائى وحتى الثالث الثانوي ويقرأ ثلاثين كتابًا باللغة العربية ويحصل الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية على لقب المعلم المثقف وجائزة مالية مليون جنيها والمركز الثاني نصف مليون جنيهاً والثالث ربع مليون جنيه ومن الرابع الى العاشر جائزة قدرها 100 ألف جنيها والبعد الرابع بعنوان المؤسسة التنويرية ويختص بالتنافس بين مؤسسات المجتمع.

يأتي ذلك، في إطار الاستعداد لإطلاق، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إشارة بدء المشروع الوطني للقراءة بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي، والذي يتوافق مع رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا