برشلونة يواجه إسبانيول في ديربي كاتالونيا بالدوري الإسباني

الخميس 02 يناير 2020 | 05:56 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

يخرج برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد غد السبت، لملاقاة جاره إسبانيول في مباراة ديربي اقليم كاتالونيا، وذلك بعد استئناف مسابقة الدوري في أعقاب فترة التوقف الشتوية.

ويحتل إسبانيول المركز الأخير في ترتيب المسابقة، ولن تكون استضافتهم للغريم التقليدي برشلونة، شيئًا ممتعًا مع بداية العام الجديد 2020.

وأنهى برشلونة العام الماضي بالفوز على ديبورتيفو ألافيس، وتصدره لجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، لكن وسائل الإعلام والجماهير غير راضية عن الأداء الذي يقدمه الفريق.

وسيكون الفوز بديربي الطريقة الصحيحة بالنسبة لبرشلونة للرد على المشككين، لكن المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز مقتنع أن المباراة أمام إسبانيول ستكون صعبة.

وقال سواريز في تصريحات لصحيفة "سبورت" الكاتالونية: " مباريات الديربي دائمًا تكون صعبة، يجب أن تكون حذرًا خلالها، إنهم في وضع حساس للغاية في جدول الترتيب، و بالنظر إلى جودة لاعبيه، فإن إسبانيول لايستحق الترتيب الذي يحتله الأن".

وأضاف: "النتائج والوضع الحالي يدفعهم إلى بذل قصاري جهدهم خلال المباراة ، ويسبب حالة من التوتر . الديربي مباراة جميلة ويحب الجميع اللعب فيها".

وعاد سواريز إلى جانب قائد الفريق ليونيل ميسي، وأرتورو فيدال والحارس البرازيلي نيتو، من عطلة الشتاء، اليوم الخميس، في وقت متأخر عن بقية لاعبي الفريق، لكن من المتوقع مشاركتهم في المباراة.

وتولى أيبلاردو لاعب برشلونة السابق، مهمة تدريب إسبانيول خلفًا لباولو ماشين الذي تمت إقالته قبل حلول فترة عيد الميلاد.

وقال أبيلاردو "إنه لشرف لي أن أدرب هذا النادي العظيم ، أنا فخور. أنا هنا 100 في المئة ، سنعمل بجد قدر الإمكان، لم أفكر مرتين عندما اتصل بي إسبانيول."

وأضاف: "يتعين علينا الآن انتشال الفريق من هذا الوضع. سأحاول بأقصى قدر ممكن الفوز على برشلونة. منذ أن توصلت إلى اتفاق مع النادي ، أنا بيريكو (مشجع إسبانيول) والمشجع رقم واحد".

وتابع أبيلاردو: "لقد أظهرت دائمًا احترافي في أي مكان كنت فيه ، في إسبانيول سوف أفعل نفس الشيء، سأعمل بدوري من أجل هذا النادي."

في الوقت نفسه ، يحل ريال مدريد ضيفاً على خيتافي في دربي آخر في وقت سابق من اليوم.

ويتمتع فريق المدرب جوزيه بوردالاس ، صاحب المركز السادس ، بموسم أخر رائع، حيث لم يهزم على أرضه في خمس لقاءات في جميع المسابقات.

ويبدو أن ريال مدريد بدأ في استعادة عافيته في الأشهر الأخيرة من عام 2019، بعد نهاية مخيبة للآمال في الموسم الماضي، حيث خرج الفريق من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، وأنهى الدوري الإسباني في المركز الثالث، بفارق 19 نقطة خلف برشلونة حامل اللقب.

ويأمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أن يواصل الفريق مسيرته الجيدة في العام الجديد.

وقال زيدان: "نريد أن نواصل أداءنا الجيد والنتائج التي تسمح لنا البقاء في المنافسة على الألقاب في جميع المسابقات التي نشارك بها".

وتابع: "لن أطلب أي شيء أخر لأننا جميعًا نركز على ما نقوم به، وهذا هو أهم شيء بالنسبة للمدرب".

وفي مباريات أخرى، يستضيف اشبيلية صاحب المركز الثالث فريق أتلتيك بلباو، غدا الجمعة، حيث يتطلع للضغط على صاحبي المركز الأول والثاني قبل أن يواجههما.

وفي مباريات أخرى، يواجه بلد الوليد فريق ليجانيس، ويستضيف فالنسيا إيبار، ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق ليفانتي، فيما يواجه غرناطة ضيفه ريال مايوركا، وريال سوسيداد مع ضيفه فياريال، فيما يلعب ألافيس أمام ريال بيتيس وسيلتا فيجو مع أوساسونا.

اقرأ أيضا