نائب رئيس الوزراء العماني يشيد بالعلاقات مع مصر ويؤكد دعم ملف الإصلاح الإداري

الاربعاء 08 يناير 2020 | 05:36 مساءً
كتب : شروق مدحت

استقبل السيد فهد بن محمود السعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حيث نقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتمنياته الطيبة للسلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه بدوام التقدم والتوفيق والمزيد من التنمية والإزدهار للشعب العماني الشقيق، كما نقل رئيس الجهاز تحيات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والحكومة في مصر .

وأشاد صاحب السمو بالعلاقات الطيبة والمتميزة والودية بين السلطنة ومصر، وبإخلاص وجدية ومهارة الأشقاء المصريين العاملين في السلطنة وخاصة في دواووين الوزارات، مثمناً زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للسلطنة مؤخراً والتي دعمت أطر ومجالات التعاون بين البلدين.

وأشار صاحب السمو فهد بن محمود السعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء إلى أهمية الإصلاح و التنظيم الإداري وتنمية الموارد البشرية لإعداد الكفادات الإدارية وتطوير قدراتها، ومؤكداً أن السلطنة تولي جل الاهتمام لقطاع الخدمة المدنية وتحسين الأداء في كافة الإدارات الحكومية وذلك للارتقاء بالخدمات وتيسير المعاملات.

ومن جانبه، أعرب الدكتور صالح الشيخ عن اعتزازه بهذه الزيارة، مشيداً بالعلاقات المتميزة القائمة بين السلطنة ومصر حكومة وشعبا وبالتقدم الذي تشهده عمان في مسيرة التطوير الشامل بفضل قيادتها الحكيمة، مؤكداً أن التوقيع على مذكرة التفاهم بين البلدين سوف يخدم المصلحة المشتركة ويدعم تبادل الخبرات بين الجانبين.

وجدد رئيس الجهاز تأكيده على أهمية المباحثات التي يجريها مع معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية والمسؤولين في السلطنة لما لها من نتائج إيجابية على صعيد تعزيز العلاقات الأخوية العمانية المصرية.

ومن جانبه، ثمن الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة والجهات مؤكدا أنها تقنين للعلاقات الطيبة والوثيقة المستمرة بين الجانبين.، وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي في عدد من المجالات وتبادل الخبرات بين البلدين والاهتمام بالبرامج التدريبية.

اقرأ أيضا