"حماية المستهلك" تحرر 16 محضرًا في حملات تموينية شمال بني سويف (صور)

الخميس 09 يناير 2020 | 05:18 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

نفذت لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف، برئاسة أحمد دهشان، حملة تفتيشية بمركز ناصر شمال بني سويف، باستخدام سيارات فرع حماية المستهلك ببني سويف، تمكنت خلالها من تحرير 16 محضراَ.

شملت المحاضر "8 لعدم الإعلان عن الأسعار، 2 لعدم وجود شهادات صحية، 3 لمخابز لإنتاجها خبز ناقص الوزن و3 محاضر تصرف في حصة الدقيق البلدي".

من جانبه، شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على أهمية تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة الخبز المنتج، وعدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين، وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة والجهات المعنية.

يذكر أن لجنة حماية المستهلك تضم في تشكيلها: الرقابة التموينية، حماية المستهلك، مباحث التموين،الصحة، والطب البيطري، وبإشراف وتنسيق مع إدارات التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة، بهدف توحيد كافة الجهود الرقابية من خلال خطة موحدة وبرنامج زمني يشمل كافة الأسواق والمحال التجارية بالمدن والقرى،نظراً لأهمية ملف التموين في أجندة العمل التنفيذي بالمحافظة.

جانب من حملات حماية المستهلك بناصر شمال بني سويف

جانب من حملات حماية المستهلك بناصر شمال بني سويف