الآثار تكشف تطورات وصول تماثيل الكباش لميدان التحرير وأعمال ترميمها (فيديو)

الجمعة 10 يناير 2020 | 05:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف مصطفي وزيري أمين عام المجلس الأعلي للآثار، عن وصول تماثيل الكباش إلى المكان المجاور لميدان التحرير لبدء أعمال الترميم الخاصة بها، وذلك لحين الانتهاء من إعداد الميدان وإعادة ترميم المسلة التى ستتواجد إلى جانبهم بالميدان.

وقال مصطفي وزيري أثناء مداخلته قناة "دي ام سي"، إن فكرة نقل التماثيل والمسلة إلى ميدان التحرير جاءت لمشابهة ميدان التحرير بالميادين العالمية، ولنوضح للعالم أن ميدان التحرير لا يقل قيمة عن الميادين العالمية.

وأشار إلى أن رجال الترميم قاموا بترميم العديد من المسلات منها اثنان تم تشييدهما فى المتحف المتواجد بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى اثنين آخرين تم تشييدها لأول مرة فى منطقة صان الحجر بالشرقية، والاخيره ستتواجد فى ميدان التحرير.

ولفت مصطفي وزيري، إلى أن هناك خطة تقوم بها وزارة الآثار لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري "بميدان التحرير" الى المتحف القومى بالحضارة المصرية "بمدينة الفسطاط"، مشيرا إلى أن هذا الحدث سيكون محط أنظار العالم .

وأكد مصطفي وزيري أن وزارة السياحة والآثار يعملان على ترميم وتطوير كافة المناطق السياحية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه فى غضون بضع أسابيع سيتم الانتهاء من ترميم وتطوير ميدان التحرير والمتحف القومي بالحضارة المصرية.

اقرأ أيضا