حوار.. خبيرة تجميل تكشف: 5 وصفات للتخلص من تهيج الجلد في الشتاء

السبت 11 يناير 2020 | 09:34 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد حب الشباب من أكثر المشاكل المرضية التي تؤثر على الشكل الجمالي للأشخاص، وخاصة الشباب والفتيات في مرحلة المراهقة، والتي تنتج عن التغيرات الهرمونية التى تحدث بالجسم خلال تلك الفترة، وأيضاً يتسبب تناول الكثير من الأطعمة فى زيادة انتشار الحبوب على الوجه، مما يضطر الكثير منهم لإستخدام العديد من الأدوية والكريمات التي تجعل الأمر يزداد سوء فى الكثير من الحالات.

فوائد الليمون

وفي ذلك السياق، كشفت خبيرة التجميل سماح على، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، عن بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة التي تساعد في التخلص من مشكلة حب الشباب والالتهابات وتهيج الجلد ومن أبرزها الليمون، حيث يلعب دوراً فعالاً في القضاء على البكتريا والجراثيم التي تسبب حب الشباب لما له من خواص مطهرة مثل عنصر "الستريك والأسكوربيك"، ويمكن استخدام عصير الليمون عن طريق وضعه عن الحبوب فى المساء وغسل الوجه صباحاً.

فوائد مكعبات الثلج

وأكدت، أن تمرير مكعبات الثلج لمدة دقيقة مع التكرار على أماكن الإصابة بحب الشباب، حيث يلعب دوراً فعالاً فى القضاء على التهابات وتهيج الجلد المسبب للبثور.

فوائد خل التفاح

وأشارت،إلى أن تطهير البشرة جيداً يساعد فى علاج مشكلة حب الشباب، ويمكن تطبيق ذلك من خلال استخدام القليل من خل التفاح مع الماء ووضعه على الاماكن المصابة يوميا، فذلك يعمل على تطهير البشرة والتخفيف من حدة الالتهابات وعلاج البثور بشكل نهائي.

فوائد البطاطس

ونصحت باستخدام البطاطس فى علاج حب الشباب لما لها من دور فعال فى تهدئة البشرة، وذلك عن طريق بشر البطاطس ووضع القناع على الوجه لمده دقيقتين ثم إزالته بالماء الفاتر حيث تساعد تلك الطريقة على التخلص من آثار حب الشباب على الوجه.

فوائد الأسبرين

وأضافت، أن الأسبرين يحتوي على مادة فعالة تستطيع تطهير الجلد والقضاء على الحبوب وتعرف بـ "الساليسيليك"، ويمكن استخدامه من خلال طحن الاسبرين وإضافة القليل من الماء عليه حتى الحصول على عجينة متماسكة، ثم تطبيقها على أماكن الحبوب لمدة عشرة دقائق ثم ازالتها بالماء الفاتر ويتم التكرار حتى التخلص نهائياً من تلك المشكلة.

اقرأ أيضا