محافظ الفيوم يستقبل وفد اتحاد المستثمرات العرب

الاحد 12 يناير 2020 | 03:39 مساءً
كتب : رنا مفتاح

التقى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بوفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يس رئيس الاتحاد، لبحث سبل التعاون المشترك فى تنفيذ مشروعات جديدة بقطاعى الصناعة والاستثمار السياحى، وذلك بحضور الدكتور أحمد ثابت المستشار الاقتصادى للمحافظة.

أكد الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن وفد اتحاد المستثمرات العرب من رجال وسيدات الأعمال ناقشوا مع المحافظ مدى إمكانية تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، وفرص الاستثمار بقطاع السياحة على ساحل بحيرة قارون.

واضاف محافظ الفيوم خلال اللقاء أن الفيوم تتمتع بالعديد من الإمكانيات والفرص الاستثمارية الواعدة التى تؤهلها لأن تحتل مكانة متميزة على خريطة التنمية، موضحاً حرص المحافظة على تقديم التيسيرات اللازمة لتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل لأبناء الفيوم، مشيراً أن الدولة لن تعمل بمفردها وإنما تحتاج إلى جهود أبناءها المخلصين وتنفيذ مشروعات مشتركة بالتعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى.

واشار "الأنصاري" أن التحدي الأكبر الذى تسعى إليه المحافظة هو وضع حلول جذرية للمشروعات المتعثرة، وإعادة بحيرة قارون إلى سابق عهدها جاذبة للاستثمار والسياحة المحلية والعالمية.

وأوضح المتحدث الرسمى، أن المحافظ تناول خلال اللقاء نجاح تجربة القرى المنتجة بالمحافظة، وأكد على أهمية فتح معارض جديدة ومنافذ تسويقية لمنتجات هذه القرى داخل مصر وخارجها، لافتاً إلى اختيار محافظة الفيوم كضيف شرف لمعرض "ديارنا" للمنتجات التراثية والحرف اليدوية الذى أقيم بأرض المعارض بالقاهرة بمشاركة العديد من محافظات الجمهورية.

ولفت المتحدث الرسمي أن المحافظ طلب من المستشار الاقتصادى للمحافظة، إعداد بيان بالمناطق المقترحة للاستثمار الصناعى بكوم أوشيم، وقطع الأراضى التى يمكن طرحها للاستثمار السياحى على ساحل بحيرة قارون، وكذلك التنسيق مع اتحاد المستثمرات العرب، لتوقيع بروتوكول تعاون فى تنفيذ مشروعات جديدة ودعم المشروعات الصناعية والسياحية.