"يبكي بحرقه".. اعترافات شاب قتل شقيقه الأصغر بسبب "وضع مخل" بالشرقية

الاثنين 13 يناير 2020 | 11:10 صباحاً
كتب : دينا سليمان

لم تنتهي قصة قابيل وهابيل، ولكنها مازالت تستمر ونشاهدها في زمننا هذا بصفة مستمرة ولكن مع اختلاف أسباب حدوثها.

شهدت قرية حفنا التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، جريمة بشعة، راح ضحيتها طفل يدعى "مروان" ابن الحادية عشرة من العمر، وكانت الفاجعة الكبرى التي زادت ألم أهالي قريته مقتل الطفل على يد شقيقه الأكبر "خالد" بطريقة بشعة وذلك بسبب مشاهدة الضحية له في منظر مخل وخوفا من الفضيحة تخلص منه، وراح يبحث عنه بعد اختفائه ويستخرج جثته من المياه.

وكانت اعترفات الجاني شقيق المجني عليه ويدعى "خالد.ر"، 15 سنة، طالب في الصف الثالث الإعدادي، أمام النيابة العامة، أنه إستدرج شقيقه الأصغر "مروان" 11 سنه، إلى مصرف الترعة بقرية حفنا، التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وحاول قتله خنقًا، ثم سدد له عدة طعنات حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وإلقاه في الترعة، مؤكدًا أنه فعل ذلك بشقيقه لأنه هدده بفضح أمره حين شاهده في وضع مخل مع طفل.

وقال المتهم أمام النيابة العامة، إنه ظل يبكي على جثة شقيقه الأصغر، ولكنه قتله خوفًا من أن يفضح أمره أمام والده، بعد أن شاهده في هذا الوضع المخجل.

كما أكد المتهم أنه ألقى جثة شقيقه في الترعة وعاد للمنزل، وحين قلق الأهل على غياب الشقيق الأصغر، اقنع خطيب شقيقته بالنزول والبحث عن الطفل المفقود، حتى استدرجه بالقرب من موقع الجريمة وبحثا سويًا، ثم قال له إنه يخشى أن يكون سقط شقيقه بالمصرف، وبالبحث كشفا وجود الجثة في الترعة، وبها آثار طعنات وخنق.

وأوضح والد المجني عليه، أنه فور العثور على جثة نجله، أخطر الأجهزة الأمنية والتي أجرت التحريات وكشفت أن نجله الأكبر وراء قتل شقيقه الأصغر.

بداية الواقعة كانت عندما تلقى اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بلاغا من العميد عصام هلال، مأمور مركز شرطة بلبيس يفيد بوصول بلاغ "رضا.م. م" يعمل سائق مقيم قرية حفنا باختفاء نجله " مروان" 11 سنة طالب، بالصف الخامس الإبتدائي، وذلك بعد تناوله وجبة الغداء مساء الخميس وبحث عنه فلم يجده ونصحه أهالي القرية بالتوجه إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وتم البحث عنه حتى عثر عليه، جثة هامدة بمياه مصرف بالقرية، وبه أثار طعنات، وتم تحرير محضر بالواقعة حمل الرقم 240 إداري مركز شرطة بلبيس، وتوجهت قوة من مركز شرطة بلبيس والمباحث إلى مسرح الجريمة.

"خاف من الفضيحة".. شاب يقتل شقيقه الأصغر بسبب "وضع مخل" بالشرقية

وتم تشكيل فريق بحث جنائي، قاده اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع الأمن العام، وشارك في الفريق، الرائد إسلام عواد، رئيس مباحث بلبيس، ومعاونيه، برئاسة العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائي لفرع الجنوب، وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائي، عن قيام " خالد" 16 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادي، بارتكاب الواقعة، وقتل شقيقه الأصغر، خوفا من الفضيحة، حيث شاهد المجني عليه شقيقه الأكبر في وضع مخل مع طفل، وهدده بفضح الأمر، فتخلص منه واستدرجه إلى مكان العثور على الجثة وقتله، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة العامة، برئاسة أحمد خطاب، رئيس نيابة بلبيس، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وقررت نيابة بلبيس، برئاسة أحمد خطاب، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس طالب الإعدادية المتهم بقتل شقيقه الأصغر، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.