عاجل.. قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يصل إلى برلين

السبت 18 يناير 2020 | 09:09 مساءً
كتب : وكالات

وصل قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة بالقمة المرتقبة غدًا حول الأزمة الليبية.

وقالت قناة "ليبيا الحدث" التلفزيونية، على صفحتها الرسمية "تويتر"، إن خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) وصل برلين، مساء اليوم السبت، لحضور قمة تبدأ غدا لمناقشة سبل حل الأزمة الليبية سلميا.

وأعلنت قناة "ليبيا الأحرار"، أن رئيس المجلس فايز السراج قد يمتنع عن الذهاب إلى برلين.

وأضاف القناة، أن السراج قد يكتفي بإرسال وفد من الحكومة لتمثيله في المباحثات المزمع إجراءها غدًا الأحد، بالعاصمة الألمانية برلين.

وتسعى ألمانيا والأمم المتحدة لإقناع طرفي الصراع في ليبيا وداعميهما الأجانب للاتفاق على هدنة وآلية للمراقبة كخطوة أولى على طريق السلام.

ووفقا لبيان مجلس الحكومة الألمانية، ستشارك الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة وتركيا والكونغو وإيطاليا ومصر والجزائر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، دون أن يتم تحديد على أي مستوى سيتم تمثيل الدول المدرجة، وأضاف البيان: "بالإضافة إلى ذلك، فإن رئيس الوزراء فايز السراج والمشير خليفة حفتر وجهت لهما الدعوة أيضًا إلى برلين".

اقرأ أيضا