قبل مواجهة "قمة" الدوري.. التاريخ يقف في صالح الأهلي أمام المقاولون

الاحد 19 يناير 2020 | 11:02 صباحاً
كتب : إسلام البشبيشي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فريق المقاولون العرب، في مباراة ممتعة ومثيرة للغاية بين الفريقين، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأحد، بإستاد السلام، في إطار مباريات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتعد مباراة اليوم بين الأهلي والمقاولون العرب هامة للغاية في واحدة من أهم محطات المارد الأحمر في رحلة التتويج باللقب الـ42 في تاريخه.

ومن المعروف لدي عشاق الدوري المصري أن هذه المواجهة تعد بمثابة قمة نارية، نظرا لترتيب الفريقين بجدول الدوري المصري الممتاز.

الهدف الحقيقي

يسعى النادي الأهلي بقيادة مدربه فايلر إلى تحقيق الفوز من أجل مواصلة الانتصارات، بعدما نجحت كتيبة " الشايطين الحمر" في دك شباك طنطا بخماسية نظيفة في الجولة الماضية، ليحقق 11 فوزا متتاليا، محققا العلامة الكاملة في بطولة الدوري.

أما من جهة الأخرى يرغب فريق المقاولون العرب الذي يقدم مستويات جيدة، في الخروج بنتيجة إيجابية من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق في التواجد بالمربع الذهبي، ومواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم.

المواجهات التاريخية

تواجها الفريقين في 72 مناسبة من قبل، حقق المارد الأحمر الانتصار في 50، وحسم التعادل نتيجة 15 مواجهة، وتمكن المقاولون العرب من التغلب على الأهلي في 7 مباريات فقط.

وسجل مهاجمو الأهلي 125 هدفا في شباك المقاولون العرب، فيما نجح ذئاب الجبل في إحراز 41 هدفا.

ويتصدر أحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق، قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 7 أهداف.

موقف الفريقين فى جدول الترتيب

يحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 33 نقطة، جمعها عبر تحقيق العلامة الكاملة في 11 مواجهة خاضها الفريق الموسم الحالي.

المقاولون العرب يتواجد وصيفا خلف الأهلي بترتيب الدوري برصيد 29 نقطة، جمعها من الفوز في 9 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة لقائين أمام سموحة ومصر المقاصة، وتلقى ذئاب الجبل هزيمتين على يد الزمالك، بهدفين مقابل هدف وحيد، وبهدف نظيف أمام وادي دجلة.

اقرأ أيضا