الانتهاء من طلاء ٢٢٤٠ واجهة مبنى باللون الموحد بالشرقية

الاحد 19 يناير 2020 | 12:47 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تنفيذ أعمال طلاء واجهات المبانى باللون الموحد عن الإنتهاء من طلاء (٢٢٤٠) واجهة مبنى باللون الموحد بنطاق المحافظة مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء سرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال الطلاء و النسق الحضارى ومعالجة التشوه البصرى للمبانى بعد إنتشار ظاهرة المبانى العشوائية وإعطاء لون موحد لها سيكون بمثابة لمسة جمالية وحضارية للمحافظة أمام مواطنيها وزائريها.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة وضع جدول زمني ومحدد لخطة طلاء واجهات المباني والنوافذ والتي تشمل النموذج الأول للمباني المقامة ذات واجهة الطوب الأحمر بالمراكز والمدن بعد أن تم تحديد العقارات التي سيتم طلائها وذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسية المركزية بالمحافظة ، مؤكداً عدم منح شهادة صلاحية بأشغال المبنى الجارى إقامته والصادر بشأنه ترخيص بناء إلا بعد التأكد من التشطيب الخارجى للواجهات الخارجية للعقار وفقاً لأحكام المواد 138,139,140,176 من اللائحة التنفيذية للقانون 119 لسنة 2008 بشأن شروط التراخيص الصادرة لهذه العقارات.

وفى هذا الإطار.. قامت مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الإدارة الهندسية المركزية بالديوان العام بالإنتهاء من تنفيذ خطة طلاء واجهات المبانى والنوافذ باللون الموحد لعدد (2090) واجهة مبنى من إجمالى ( 6821) مبنى بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وتستمر مراكز ومدن المحافظة فى تنفيذ أعمال طلاء وجهات المبانى وذلك حفاظاً على الصورة البصرية للمنطقة ككل وللحفاظ على الوجه الحضارى لمدن المحافظة.