حوار| درة: مشهد الاغتصاب أصعب ما قدمت في "يوم وليلة".. وخالد النبوي سر قبولي العمل

الاحد 19 يناير 2020 | 11:58 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

استقبلت السينمات فيلم "يوم وليلة"، وهو الفيلم الذي يجمع ثلاثة فنانين من الطراز الرفيع، فكان لنا لقاء مع الفنانه درة لتكشف لنا تفاصيل العمل وكواليس الفيلم، وأفصحت أيضاً عن المشاكل التي واجهتهم أثناء التصوير، وتكشف عن أسرار فيلم "يوم وليلة" خلال السطور المقبلة.

حدثينا عن مشاركتك في فيلم "يوم وليلة"؟

فيلم "يوم وليلة" من أكثر الأفلام التي أعشقها على المستوى الشخصي، والسيناريو واحد من أجمل السيناريوهات التى عرضت على مؤخرا، وفي الحقيقة أنا كنت متحمسة لعرض الفيلم على الجمهور بشكل كبير

كيف كان تعاونك مع المنتج والسيناريست يحيى فكري؟

أحببت فيلم "يوم وليلة" لأن المنتج والسيناريست يحيي فكري هو شخص مجتهد للغاية وموهوب ويحب عمله، وهذه أول تجربة له في الإنتاج في السينما المصرية، وهو يرغب في تقديم فيلم حقيقي يلمس قضايا المواطن.

ما هو أصعب مشهد في "يوم وليلة"؟

من أصعب المشاهد التى قدمتها امام الكاميرا فى الفيلم "يوم وليلة" هو مشهد الاغتصاب، اعتبره من أصعب الأدوار التي قدمتها في حياتي، والمخرج كان يصر أن يعتمد على أن أكون واقعية في تمثيل المشهد وكأني أغتصبت بالفعل لهذا أستغرق هذا المشهد فقط ثلاثة أيام تصوير

ما الذي جذبك للمشاركة في "يوم وليلة"؟

اختيار "كاست" الفيلم وهو الفنان خالد النبوي ودرة والفنانة حنان مطاوع والفنان أحمد الفيشاوي، تلقيت حوله رود أفعال متتعة للغاية قبل بدأ عرض الفيلم في السينمات، وأنه سيكون من أقوى الأفلام في مصر، لأن كل شخص منا قدم دوره بأجتهاد، وسيناريو فيلم "يوم وليلة" قائم على التمثيل لأنه بسيط وحقيقي وواقعي حيث ويرصد شخصيات من نبض الحياة، واتمني ان ينال إعجاب الجمهور.

ما هي أصعب المشاهد التي تعرضتي لها؟

يبدو أن معظم مشاهد فيلم "يوم ولية" صعبة للغاية لأن تصوير أغلب المشاهد داخل أحياء شعبية بسيطة حقيقة بالقاهرة، ووبالأخص مشاهد المولد النبوي الشريف قمنا بتصويرها في منطقة السيدة زينب وسط أهالي المنطقة، في البداية كان من الصعب ان اهالي المنطقة تتأقلم معانا، لكن بعد مرور الوقت معاهم أصبح الأمر عاديًا بالنسبة لهم واحبنه لأننا نعبر بشكل واقعي حقيقي عنهم، وكل ذلك أعطى المشاهد إحساسا كبيرا سوف يشعر بها الجمهور.

كيف كانت كواليس تصوير العمل؟

استمتعت للغاية بأجواء المرح وروح التعاون بين فريق العمل ككل، وقصة "يوم وليلة" التي تدور حول يوم كامل وهو يوم مولد السيدة زينب ويتم سرد المشكلات الحياتية التى يعانى منها المواطن فى حياته اليومية فى شتى المجالات، وإلقاء الضوء على الظواهر السلبية التى طفت على المجتمع، وفى نهاية عرض للحلول، مشوقة وحماسية للغاية وأسعدتنى كثيرًا، خاصة أننى أتعاون من خلاله مع تلك فنانين، خالد النبوي وحنان مطاوع وأحمد الفيشاوي .

حدثينا عن أناقتك المعتادة؟

في البداية.. الأناقة هي جزء كبير من شغلي كممثلة، وسعيدة للغاية بأن الجمهور يشيد بـ"ستايلاتي" واختياري لملابسي، ومن الأشياء المعتادة أن تحرص الفتاة على أناقتها وظهورها بشكل لائق.

نجاح خالد النبوي في مسلسل "ممالك النار" ونجاحك في "بلا دليل"، هل ذلك سيقودكما لنجاح "يوم وليلة"؟

بالتأكيد وأهنئ خالد النبوي على مسلسه "ممالك النار" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، والحمدلله لقيت ردود افعال حول مسلسلي "بلا دليل" فاقت توقعاتي، وسعيد بالعمل معه واتمني ان ننجح سويا في فيلم "يوم وليلة".