التعليم العالي: إنشاء مجمع للجامعات الأوروبية في العاصمة الإدارية الجديدة

الاثنين 20 يناير 2020 | 02:04 مساءً
كتب : هاجر بركات

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، أن نموذج الجامعات الدولية في مصر له العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية وتخلق تنافس بين الجامعات المختلفة على جودة التعليم واكتساب المهارات بجانب ضبط الأسعار.

وأكد الوزير، أنه بصدد إنشاء مجمع للجامعات الأوروبية حيث تقدمت عروض للتعاقد مع جامعة لندن بجانب دراسة عرض من تحالف يضم 10 جامعات ايطالية في العاصمة الإدارية الجديدة منها عروض من جامعة نابولي ومن المقرر افتتاحها خلال العاميين المقبليين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، مساء أمس الأحد، بعنوان" التعليم والتطوير المهني...الطريق نحو التنمية الشاملة".

أوضح، أنه جاري إنشاء جامعة المانية بالعاصمة الإدارية الجديدة وبدأت الدراسة بها وهي تضم جامعات من ميونخ وبرلين وهامبرج ومن المقرر نقل طلابها إلى العاصمة الإدارية الجديدة في فبراير القادم.

وأشار أن الجامعات الالمانية من الجامعات التكنولوجية التطبيقية لاكتساب الطلاب الخبرات الالمانية في تخصصات الطاقة والتصنيع التحكم والميكنة والتصميمات الصناعي وتصميم الملابس والتسويق الدولي وإدارة العقارات بجانب تخصصات اللوجيستيات وإدارة المواني والمطارات.

واكد أن إستراتيجية الدولة لتطوير التعليم اخذ في الاعتبار دراسة تغير واختلاف الوظائف في المستقبل وفق لرؤية 2030 حيث من المتوقع ان 35% من الوظائف ستتغير خلال 10 سنوات القادمة ونسبة من 47% إلى 50% في خلال 20 عاما القادمة.