وزير التعليم العالي: إطلاق تطبيق إلكتروني على أجهزة المحمول للتنسيق بين المستشفيات الجامعية

الاثنين 20 يناير 2020 | 05:37 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن الوزارة بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني علي أجهزة المحمول للتنسيق بين المستشفيات الجامعية لتوفير أسرة العناية المركزة والحضانات من خلال الدخول على الأبليكشن، وتسجيل بيانات طالب الخدمة وتوجيه الحالة لأقرب مستشفى أو محافظة لتلقي العلاج اللازم وإنقاذ حياة المريض.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة، اليوم الاثنين، للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، لمستشفى بنها الجامعي لتفقد الخدمة الطبية بها، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأضاف الوزير، أنه جرى رصد 500 مليون جنيه من الوزارة لتطوير أقسام الطوارئ في المستشفيات الجامعية، وستكون مستشفي جامعة بنها في مقدمة المستفدين من هذا الدعم في المرحلة الأولى.

شارك في الجولة، الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور مصطفى القاضي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وقال الوزير، أن أطباء المستشفيات الجامعية يعملون في ظل ضغط وأعداد متزايدة من المرضى على مدار الساعة، ومطالبين بأداء جيد، مشيرا أن الوزارة أطلقت مبادرة لمكافأة هؤلاء الأطباء والمتميزين منهم من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية من خلال ترشيح المتميزين في الأطقم الطبية والتمريض والفنيين والعاملين في المنظومة الطبية، وسنتكفل بتدريبهم في الخارج كنوع من أنواع المكافأة في أي مستشفى على مستوى العالم.

وأضاف الوزير، أنه جرى رصد 200 مليون جنيه لهذه المبادرة من خلال الإدارة العامة للبعثات والتعاون المصري الياباني في مجال التدريب ومبادرة البنوك المصرية لدعم المتميزين بهدف تشجيع كل أفراد المنظومة لتقديم خدمة متميزة لأهالينا في كافة المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية.

وتضمنت جولة الوزير الاطمئنان على أداء قسم الاستقبال بالمستشفى، حيث التقى المواطنين واستمع للشكاوى الخاصة بهم واصطحب مرافقه لمريضة كانت تشكو من عدم تقديم الخدمة الجيدة للمريض، حيث اطمأن عليها وأمر بتوفير كافة أوجه الرعاية لها.

كما تفقد الوزير أقسام العلاج الطبيعي والعناية المركزة ووحدات حضانات الأطفال الجديدة بالمستشفى وكبسولة العلميات الجديدة بالمستشفى تحت الانشاء والتي تعد الأحدث لتقديم الخدمة الطبية للمترددين على المستشفى.

من جانبه قال د. جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن المستشفى الجامعي هى واجهة الجامعة الأولى للمجتمع، وأن الجامعة تضع دعم المستشفيات الجامعية على رأس أولوياتها ويتم تطويرها بصفة دورية لتحتفظ بمكاناتها ودورها المتميز في تقديم الخدمة الطبية وتخفيف المعاناة عن مرضى القليوبية والمحافظات المجاورة.

اقرأ أيضا