محافظ القليوبية يتابع مشروعات بنها ويحل مشكلات المواطنين

الاثنين 20 يناير 2020 | 06:04 مساءً
كتب : محمد ضوه

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، المشروعات بمدينة بنها شملت المرور على عدد من المشروعات والخدمات بالمدينة والالتقاء بالمواطنين لحل مشاكلهم ميدانيا.

وتابع المحافظ موقف المشروعات التنموية التي يتم إنشاؤها بنطاق كل مدينة، والعمل على دفع عجلة العمل بها حتى يشعر المواطن بتحسن في الخدمات وفقا للسياسة العامة التي تنشدها الدولة في رفع الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

استهل المحافظ الجولة بتفقد توسعات محطة معالجة بنها بالرملة، والتي ستعمل بطاقة 70/140 ألف م3/ي، وبتكلفة 96798000 ألف، حيث وصلت نسبة التنفيذ بالمشروع إلى 96%، حيث شدد المحافظ على سرعة دفع الأعمال للانتهاء من المشروع لخدمة أهالي بنها.

وتابع المحافظ جولته حيث تفقد مصنع "وظيفتك جنب بيتك" بقرية طحلة التابعة لمركز ومدينة بنها، حيث يعد هذا المشروع تجربة رائدة وناجحة فتحت آفاقا واسعة لتشغيل الشباب، كما تابع المحافظ خطوط سير الانتاج بالمصنع، وأكد على استمرارهم بتقديم منتج جيد لأنه يمثل الصناعة المصرية بالخارج.

ووضع المحافظ، حجر أساس مدرسة كفر سندنهور تعليم أساسى "توسع 9 فصول" بتكلفة 3 مليون جنيه، كما وضع حجر أساس مدرسة الشهيد علاء عفيفى سالم بالشموت "توسعة 20 فصل" بتكلفة 6 مليون جنيه، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة لتخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس عن طريق إنشاء مدارس جديدة بالتنسيق مع هيئه الأبنية التعليمية لإيجاد أراضي تصلح لإقامة مدارس عليها خاصة بالمدن التي تعاني من الكثافة العالية للطلاب بالمدارس.

كما تفقد المحافظ أعمال رفع كفاءة الوحدة البيطرية بالشموت بتكلفة 224 ألف جنيه، وتفقد أعمال الصرف الصحى لقري كفر العرب ومرصفا وكفر الحمام بتكلفة 66 مليون جنيه، كما تفقد محطة معالجة شبلنجة والتي ستعمل بطاقة 30م3/يوم وتبلغ تكلفة إنشائها 50 مليون جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ بالمشروع 90%، وكذلك محطة مياه شبلنجة والتي ستعمل بطاقة 20 ل/ث بتكلفة 80 مليون جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ بالمشروع 23%.

وخلال الجولة تفقد "الهجان"، أعمال رصف وتدبيش طريق بنها ميت غمر على الرياح التوفيقى بتكلفة 5 ملايين و739 ألف جنيه، كما تفقد أعمال ترميم مستشفى الإدمان بتكلفة 384 ألف جنيه، واختتم المحافظ جولته بتفقد مدرسة أبو بكر الصديق الرياضية "إحلال جزئي 22 فصل" بتكلفة 8 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا