ليلة "مو".. صلاح يعزز موقعه في قائمة الهدافين التاريخيين الأفارقة بالبريميرليج

الاثنين 20 يناير 2020 | 06:34 مساءً
كتب : أحمد عصام

استطاع النجم الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، تعزيز موقعه فى قائمة الهدافين التاريخيين الأفارقة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وكان محمد صلاح قد سجل هدفًا رائعًا قاد به فريقه ليفربول الفوز على مانشستر يونايتد، بهدفين دون رد، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء أمس الأحد، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف على مدار مشواره فى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" إلى67 هدفًا، جاء في المركز الخامس خلفًا للزميله في الفريق الدولي السنغالي ساديو ماني، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 77 هدفًا.

لم يسجل محمد صلاح هدفًا فقط ورفع رصيده في القائمة الإفريقية للهدافين، بل واصل في ضم فريق مانشستر يونايتد إلى قائمة ضحاياه على مدار مشواره بمسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يعد مانشستر يونايتد الفريق رقم 23 الذي يتمكن "الفرعون المصري" من زيارة شباكه، بينما لم يتمكن من التسجيل أمام فريقي سوانزي سيتي وأستون فيلا.

ويعد النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا أفضل هداف افريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 104 أهداف، يليه التوجولى إيمانويل أديبايور برصيد 97 هدفًا، ثم ياكوبو إيجبيني فى المركز الثالث برصيد 95 هدفًا.

وجاء النجم الدولي الجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي في المركز الثامن فى قائمة الهدافين التاريخيين للأفارقة بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 53 هدفًا، خلفًا للايفواري يايا توريه صاحب المركز السادس برصيد 62 هدفًا، والنيجيري كانو صاحب المركز السابع برصيد 54 هدفًا.

كما واصل ليفربول أيضًا رقمه القياسي حيث لم يتعرض لأي هزيمة على ملعبه "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي لمدة 1000 يوم وترجع الهزيمة الأخيرة للفريق في أنفيلد إلى 23 أبريل 2017 أمام كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما بينهما ضمن منافسات الجولة رقم 34، فى موسم 2016 / 2017.

وبهذه النتيجة يواصل ليفربول سلسلة اللاهزيمة في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، متصدرًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، برصيد 64 نقطة، متفوقا بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي، صاحب المركز الثانى برصيد 48 نقطة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس، برصيد 34 نقطة.

يذكر أن فريق ليفربول قد حقق تعادلًا وحيدًا في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أمام مانشستر يونايتد في الدور الأول، ولم يهزم في أي مباراة حتي الأن في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

اقرأ أيضا