حوار| حنان مطاوع: "أنا مغلوبة على أمري في يوم وليلة.. وتوقفت عنه 10 أشهر بسبب الحمل"

الثلاثاء 21 يناير 2020 | 12:03 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

استقبلت السينمات فيلم "يوم وليلة"، وهو الفيلم الذي يجمع ثلاثة فنانين من الطراز الرفيع، فكان لنا لقاء مع الفنانة حنان مطاوع لتكشف لنا تفاصيل العمل وكواليس الفيلم، وأفصحت أيضاً عن المشاكل التي واجهتهم أثناء التصوير، وتكشف عن أسرار فيلم "يوم وليلة" خلال السطور المقبلة.

في البداية كيف تتوقعي ردود الأفعال حول فيلم "يوم وليلة"؟

تجمعت في فيلم "يوم وليلة" كل عوامل النجاح، وسعيدة بتفاعل الحضور في العرض الخاص بداية مبشرة، واتنمى أنه ينال إعجاب الجمهور طيلة مدة العرض.

حدثنا عن تعاونك مع شركة "المرايا" للإنتاج لأول مرة في مصر؟

سعيدة للغاية بأن اول سيناريو من إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للإنتاج الفني، أن يكون سيناريو قوي محبوك و مقنع بهذه الدرجة، والمنتج والمؤلف يحيي فكري وفر لنا جميع عناصر الراحة خلال تصوير فيلم "يوم وليلة".

ما الذي جذبك للمشاركة في فيلم "يوم وليلة"؟

التعاون مع مخرج مهم مثل أيمن مكرم، و فيلم "يوم وليلة" ملئ بنجوم الصف الأول هم الفنان خالد النبوي ودرة وأحمد الفيشاوي وخالد سرحان، التعاون معم مكسب لأي فنان .

حدثنا عن دورك؟

أجسد شخصية " إيريني " فتاة مغلوبة على أمرها، تسعى للبحث عن عمل لإعانة والدتها على أعباء المعيشة وتسعى لعلاجها بشتى الطرق، وأحببت الدور بدرجة لا يمكن تخيلها.

كيف حضرتي نفسك للشخصية؟

ذلك السؤال صعب الإجابة عنه، لأن تقديم دور ناجح مبهر للمشاهد، يحتاج عمل كثيرا وشاق ومذاكرة واحساسيس، لأن الشخصية تأخذ من مخزوني الشخصي، وبالأخص دوري في فيلم "يوم وليلة" لأنه انساني ومصري للغاية، واتمنى أن يصل الفيلم للجمهور مثلما أحببته .

حدثينا عن تكريمك في مهرجان الدار البيضاء؟

كانت سعادتي غامرة بشهادة التقدير في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الـ2 عن دور "إيريني" في فيلم "يوم وليلة" ، واتمنى أن الفيلم ينال إعجاب المشاهدين.

ما أصعب مشهد واجهك في فيلم "يوم وليلة وبالأخص أثناء التصوير في السيدة زينب ؟

قمت بتصوير أكثر من نصف دوري قبل أن احمل، ثم توقفنا 10 أشهر عن تصوير الفيلم، ثم عودنا للتصوير مرة أخرى وصورت باقي المشاهد كنت حامل في الشهر السابع، لكن وقف بجانبي المخرج أيمن مكرم، لأنه كان متبقي مشهدين لكن مهمين للغاية، بالاضافة اني من بداية الفيلم حتى النهاية اصور جميع مشاهدي بفستان واحد، ففيلم "يوم وليلة" كان صعب للغاية بنسبة لي.

حدثينا عن تعاونك مع خالد النبوي؟

للأسف لم نلتقي في أي مشهد خلال أحداث الفيلم، لكن خالد النبوي وجوده في أي عمل فني مكسب كبير، لأنه فنان قدير، وإضافة هائلة لأي فنان يشارك معه.