تفاصيل الاجتماع الأول لوضع تقرير الحساب الختامي لموازنة البرامج والأداء 2018-2019

الثلاثاء 21 يناير 2020 | 03:52 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

عقدت مجموعة العمل المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لوضع تقرير عن الحساب الختامي ل ٢٢ وزارة طبقوا موازنة البرامج والأداء لسنة 2018-2019، اجتماعا اليوم، للاتفاق حول منهجية العمل الخاصة بمجموعة العمل المكونة من مستشاري اللجنة ومن يرغب من النواب، بقيادة النائبة سيلفيا نبيل، حيث انضمت للمجموعة النائبة منال ماهر عضو اللجنة.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على آلية العمل وتوزيع المهام بين مجموعة العمل، والاتفاق على النقاط العامة التي سيتم وضع التقرير على أساسها، لتوحيد طريقة التقييم، مع التأكيد على مدى تطابق الخطة الاقتصادية والاستثمارية والبرامج المقدمة، والربط باستراتيجية 2030، والمؤشرات الموجودة، ومدى الصرف على البرامج الموجودة.

كما تم الاتفاق على مخاطبة كل اللجان المعنية كل فيما يخصه لوضع تقرير فني حول ختامي البرامج والأداء الخاصة بالوزارة المرتبطة بعمل كل لجنة.

وكان الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، تشكيل مجموعة عمل بقيادة النائبة سيلفيا نبيل، ومستشارى اللجنة، لوضع تقرير عن الحساب الختامى لـ22 وزارة، طبقوا موازنة البرامج والأداء لسنة 2018-2019، حسب خطة العمل لعرضه على اللجنة.

اقرأ أيضا