لـ"الموظفين الفاشلين".. شاهد أغرب العقوبات الصينية

الاربعاء 22 يناير 2020 | 08:48 مساءً
كتب : وكالات

رصدت الكاميرات مقطع فيديو لمجموعة من المديرين التنفيذيين لشركة صينية، وهم يزحفون على الأرض في طابور أمام موظفيهم، ولاقى انتشارًا واسعًا عبر الإنترنت.

ووفقا لما ذكرته "روسيا اليوم"، فإن المديرين ومساعديهم قاموا بهذه الحركة لأنهم فشلوا في تحقيق أهداف المبيعات الخاصة بشركتهم.

The managers and directors had to get on all fours because they had failed to hit their sales targets, according to a source. https://t.co/XdPhm4qkg3 pic.twitter.com/1c01anulAb— Atlantide (@Atlantide4world) January 21, 2020

وأكدت التقارير، أن الفيديو وقع تصويره في مقاطعة جيلين في شمال شرق الصين خلال حفل نهاية العام لشركة مطاعم.

وأوضح موظف في الشركة لوسائل الإعلام المحلية، أن جميع المشرفين على الشركة تطوعوا للعقاب بهذه الطريقة.

ووقع تحميل الفيديوهات الـ15 على منصة "ويبو"، شبيه "تويتر" في الصين، يوم السبت الماضي، بواسطة أحد المدونين.

وأكد المدون، الذي يملك نحو 450 ألف متابع، أن الفيديوهات أرسلت له بواسطة مستخدم ويب مجهول ادعى أنه يعمل لصالح الشركة في تشانجتشون، والذي كشف أن المديرين التنفيذيين اضطروا للزحف على أيديهم وركبهم في المكان والقيام بثلاث دورات بعد الفشل في الوصول إلى أهداف العمل التي حددوها في منتصف العام.

وتظهر اللقطات المديرين ومساعديهم وهم يقفون في طابور، وينزلون الواحد تلو الآخر من المسرح ويزحفون، بينما تقف مجموعة أخرى على المسرح، والذين يعتقد أنهم موظفو الشركة، وكان عدد قليل منهم يحملون الأعلام.

وأطلق المديرون عبارات خلال زحفهم يقولون فيها: "أقسم، أنا مسؤول".

ولا يعد هذا العقاب من هذا القبيل أمرًا غير مألوف بالنسبة للشركات في الصين، ولكن في بعض الأحيان يقع استخدامه كوسيلة للدعاية، وهو ما جعل الفيديوهات الأخيرة تثير موجة انتقادات واسعة على موقع "ويبو".

اقرأ أيضا