"أمل جديد".. عميد القلب يعلن اكتشاف طبي للقضاء على جميع أنواع السرطان

الخميس 23 يناير 2020 | 10:06 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشف الدكتور جمال شعلان، أستاذ القلب وعميد معهد القلب السابق، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" عن بشرى عظيمة لمرضى السرطان، وذلك بعد إعلان جامعة كارديف البريطانية عن اكتشاف علاج للسرطان

وعلق "شعلان" بقول الله تعالى: "(سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم ) (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)"، وبالحديث الشريف:: "ما أنزل الله داء إلا وجعل له شفاء".

وأضاف شعبان: "يسرني أن أزف إلى البشرية هذا الخبر السار وهو نجاح الخلايا المناعية البشرية تي سيل المخلقة معمليا بالتهام جميع أنواع السرطانات مهما كان مكانها التشريحي أو طبيعتها الهستوباثولوجية، وقد أعلن عن هذا الاكتشاف التاريخي الذي يفتح أبواب الأمل للقضاء على السرطان في مركز كارديف بإنجلترا مهد الطب الحديث".

كثيرًا من الأمور المضرة للصحة نفعلها على مدار اليوم، دون أن نعلم مدى خطورتها على صحتنا وأنها تسبب لنا الكثير من المتاعب الصحية وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة.

وعلى الجانب الآخر، كشفت العديد من الدراسات عن بعض العادات الصحية التي عند اعتيادنا عليها بشكل يومي ستمنحنا صحة أفضل ووقاية أفضل من الأمراض:

- الحركة الكثيرة تحفظ الصحة

أكدت الدراسات العلمية أن للمشي فوائد رائعة والحركة بشكل عام فيجب التخلص من الكسل فالنشاط البدني والتمرين اليومي مثل المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا على الأقل تكفي للحد من خطر الإصابة من عدة أمراض خطرة مثل بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30 إلى 40 %.

- القضاء على أطعمة المعلبات

إن الأطعمة المعلبة غنية بالصوديوم والسكر بشكل مفرط لكن احتوائها على الزيودت المهدرجة والدهون والمواد المضافة ومحسنات النكهة تتحول إلى سموم لايستطيع الجسم استيعابها وتسبب في أمراض لذلك يجب القضاء على تناولها.

- النوم

الراحة الليلية ضرورية جدًا لحياة أفضل وخالية من الأمراض لذلك من المهم النوم لمدة 7 ساعات على الأقل كل ليلة

- منع الالتهابات

عندما ينتج الجسم طاقة ، تتشكل الجذور الحرة ، وتسبب الالتهاب في الجذور الحرة وبالتالي تضر الجهاز المناعي والأعضاء المختلفة ، وتسرع الشيخوخة.

اقرأ أيضا