بحديقة حيوان الإسكندرية.. النعامة للركوب والطاووس يُعامل كمروحة! "صور"

الاحد 26 يناير 2020 | 02:33 مساءً
كتب : أمل ماضي

نشرت مي جواد حمادة، مسؤول فريق إنقاذ الحيوان بالإسكندرية، بعض الصور ومقاطع الفيديو على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تظهر معاملة عنيفة وخاطئة من حراس الأقفاص للحيوانات بحديقة حيوان النزهة بالإسكندرية، مما أثار غضب واستياء الكثيرين.

ويظهر في الفيديوهات الحارس وهو يجذب قرد صغير من ذراعه بقوة لكي يتصور معه الأطفال، كذلك يظهر حارس قفص النعام وهو يركب الأطفال علي النعامه، بينما يمسك آخر بالطاووس ويقوم بفرد ريشه بالقوة، وكأنه يفرد مروحة يدوية ليظهر في الصور مع الزائرين بشكل جميل.

وقالت مي حمادة، لـ"بلدنا اليوم": "لقد تفاجئ فريق إنقاذ الحيوان بالإسكندرية، بما يحدث بالحديقة، من معاملة قاسية وتعريض صغار الحيوانات للمخطر والمضايقات، والتي تحتاج لهدوء ورعاية خاصة، حتى صغار الأسد لم تسلم، والجمل مقيد بطريقة قاسية وتنتابه حالة من الهياج في محاولة للخلاص، كذلك تعرض حيوان اللاما النادر للهجوم من بعض الشباب، الذين يسمح لهم بالدخول بمجرد دفع إكرامية للحارس".

وأضافت "مي" يعد هذا تقصير شديد جدًا من مسؤولي الحديقة، وتفريط فيما تبقى بها من حيوانات كالسلاحف المصرية النادرة التي كادت أن تنقرض من العالم، متروكة في حالة صعبة ومقلوبة على ظهورها دون أي رقابة أو اهتمام.

حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية

حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية

حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية

حديقة حيوان النزهة بالإسكندرية

اقرأ أيضا