حوار| أصغر لاعب كونغ فو في الصعيد: أحلم بمقابلة وزير الرياضة.. وتحقيق طموحاتي

الثلاثاء 28 يناير 2020 | 11:01 مساءً
كتب : محمد علي عبدالمنعم

الكونغ فو، رياضة قتالية تبني الجسم للدفاع عن النفس، احترفها اللاعب جمال أكرم محمد عبد الدايم الذي يبلغ من العمر 12 عاما المقيم بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، والذي يعتبر أصغر لاعب قتالي في صعيد مصر.

بدأت" بلدنا اليوم " في حوار خاص معه :

س - متى بدأت ممارسة رياضة الكونغ فو ، وتحت قيادة من ؟

ج- بدأت ممارسة الرياضة منذ ال 3 سنوات الماضية في بداية عام 2017 مع الكابتن " عمر خورشيد " المدير الفنى للكونغ بالمدرسة العسكرية الرياضية بالمنيا وهو كان ذو فضل كبير علي لتدريبي وتنمية مواهبي وتصعيدى الي اعلي البطولات .

- حدثنا عنك أثناء ممارسة هذه الرياضة

بدأت أتمرن جيدا مع الكابتن عمر خورشيد بخطة تدريب لخوض البطولات وبلعب باسم المؤسسة العسكرية فرع المنيا وأيضا منطقة المنيا للوشو كونغ فو برئاسة فريد الشريف رئيس المنطقة وقيادة عمر خورشيد مدير المنطقة.

س - ما هي البطولات الذي حصلت عليها ؟

ج - حصلت على بطولة المنطقة بالمنيا ( ساندا - اساليب) في المرحلة السنية للموسم الرياضي 2016 /2017 بتاريخ 4/3/2017 ، في وزن 30 كيلو وقد حصلت بفضل الله علي المركز الثاني لمحافظة المنيا ، وفي بطولة أخرى تليها حصلت علي المركز الثالث للعام الماضي 2019 ، وبفضل الله حصلت علي المركز الأول لمنطقة المنيا للموسم الرياضي 2019/2018 التابعة للمؤسسة العسكرية ومنطقة المنيا للوشو كونغ فو ،كما حصلت علي اول محافظة للموسم الرياضي 2018/2017 ، حصلت علي المركز الأول تحت سن ال14 للموسم الرياضي 2019/2020 ، وفي سن 9 سنوات حصلت علي المركز الأول للموسم الرياضي 2017/2016 ، وبطولات عديدة حصلت عليها وتنوعت ما بين اول وثاني وثالث ، فيما دخلت 3 ماتشطات في طلائع الجيش وفوزت بهم ، وأخيرا حصلت علي اول جمهورية في البطولة الذي أقيمت بإستاد القاهرة الدولي وحصلت على المركز الذهبي .

س - ما هى الأحزمة التى حصلت عليها إلى الان ؟

ج - حصلت على الحزام الأصفر درجة A ، في رياضة الوشو كونغ فو ، بتاريخ 30/1/2018 عن منطقة المنيا واستلت الشهادة من رئيس الاتحاد ، كما حصلت على الحزام البرتقالي بتاريخ 2018/1/30 .

هل تم تكريمك من قبل أحد ؟

تم تكريمي من مدرسة 23 يوليو الابتدائية بسمالوط لتفوقي الرياضي في لعبة الكونغ فو ، ثم تشرفت بتكريمي من الرجل الإنساني راعي المواهب والشباب اللواء عصام البديوي محافظ المنيا الأسبق وذلك لحصولي علي المركز الذهبي الأول في بطولة الجمهورية في 2018 .

ماذا تطلب من وزير الشباب والرياضة ؟

حلمى الوحيد، أتمنى مقابلتى الشخصية لمعالي الوزير المحترم الذي يرغب الشباب ويسعى جاهدا لتحقيق أحلام وطموحات الشباب فمقابلتى له شرف لي وفخر وأتمنى من معاليه الاستجابة لمطلبي هذا.

اللاعب