اختتام فعاليات البرنامج التدريبي لمكافحة الفساد بالرقابة الإدارية

الخميس 30 يناير 2020 | 05:15 مساءً
كتب : علي عرفات

قامت هيئة الرقابة الإدارية اليوم الخميس، باختتام فعاليات البرنامج التدريبي التخصصي المنعقد بمقر الهيئة "في مجال مكافحة الفساد وسبل منعه ونشر قيم النزاهة والشفافية" لعدد 58 نائبة من أعضاء مجلس النواب المصري.

​جاء ذلك من خلال التعاون المستمر بين هيئة الرقابة الإدارية ومجلس النواب المصري، وبحضور شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية ونائب الوزير.

وأكد الوزير رئيس الهيئة، في كلمته التي ألقاها، بنائبات المجلس الموقر،‏على ضرورة تكامل الأدوار بين هيئة الرقابة الإدارية والبرلمان المصري لاشتراكهما في مهام الرقابة على الأداء، لأن تضافر الجهود سيكون له بالغ الأثر في محاربة افة الفساد التي تقضى على التنمية، وتحطم امال الشعوب ومستقبلها.

وأشار الوزير إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن مصر الحديثة لا مكان فيها لفاسد، والمناصب يتولها من هم أهل لها،

كما وجه التحية والتقدير للدكتور على عبد العال رئيس المجلس الموقر، والسادة أعضاء المجلس على جهودهما في سن التشريعات والقوانين، والتي كان من بينها تعديل قانون هيئة الرقابة الإدارية بإضافة بعض المهام والاختصاصات المستحدثة عليه تختص بضبط الجرائم المنظمة والعابرة للحدود والمتعلقة بتنظيم عمليات (النقد الأجنبي، وزرع الأعضاء البشرية، ومكافحة الاتجار بالبشر).

كما أثنى على الدور الذي تقوم به المرأة المصرية في المجتمع وحضورها المؤثر في كافة المجالات.

وقد دارت فعاليات البرنامج المنعقد بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة بمناقشة عدة موضوعات أبرزها، مهام واختصاصات هيئة الرقابة الإدارية وفق قانونها المنظم والبرامج التدريبية التخصصية التي تقدمها أكاديمية مكافحة الفساد، وجهود الهيئة في مجالى منع ومكافحة الفساد، ‏واستعراض المشروع القومي للبنية المعلوماتية لبناء الدولة المصرية الحديثة، وإثر الفساد الضار على الأمن القومي المصري.

وكذلك عرض بعض الأعمال المتعلقة بدعم الهيئة للاستثمار وتنمية الصادرات وجهود ازالة المشكلات والصعوبات التي تواجه المستثمرين، إضافة إلى اسس الحوكمة الحديثة في ضبط الأداء الحكومي وما تم تنفيذه من المرحلة الثانية لإستراتيجية مكافحة الفساد 2019/2022.

كما تم عقد لقاء موسع مع المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لاستعراض اخر ما تم التوصل اليه حتى الآن في المشروعات القومية الجاري تنفيذها.

واختتم اللقاء، بتقديم السيدات نائبات المجلس الموقر الشكر والامتنان لهيئة الرقابة الإدارية، التي أتاحت لهن هذه الفرصة ليلمسن عن قرب حجم المجهودات التي تُبذل في مجال منع ومكافحة الفساد.

اقرأ أيضا