"محسن مبارك" تنظم "نور حياة" لفحص 1200 مواطن ببني سويف

الخميس 30 يناير 2020 | 10:02 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

انطلقت اليوم الخميس، القافلة الطبية، "نور حياة"، لمرضى العيون التي نظمتها، مؤسسة أحمد محسن مبارك الخيرية بقرية الميمون التابعة لمركز شمال بنى سويف، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" ، "بقرية "اطواب "، التابعة لمركز الواسطى شمال بني سويف، والتي تستمر حتى غدًا الجمعة.

استهدفت القافلة في يومها الأول، عدد من قرى مركز الواسطى وهم "ابوصير، افوه، عطف افوه، الميمون وميدوم "، وسوف تستكمل غدا القافلة المستهدفين من باقى قرى مركز الواسطى، حيث يبلغ عدد المستهدفين من القافلة ١٢٠٠ مريض من مرضى العيون الذين هم خارج منظومة التأمين الصحي، والتأمين الطبي الخاص.

وسيتم التعامل مع مخرجات القافلة بصرف النظارات للمحتاجين والعلاج اللازم وتحويل التدخلات الجراحية إلى مستشفى بني سويف العسكري، حيث يتم تنفيذها وفقًا لأعلى التقنيات الطبية الحديثة على أيدي أطباء استشاريين متخصصين في طب وجراحة العيون، الأمر الذي ينعكس على ثقة المستهدفين من القافلة الطبية والقوافل التي تنظمها المؤسسة.

جدير بالذكر أن هذه القوافل الطبية، التى تتبناها المؤسسة بالتعاون مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة وتوجيهات، مؤسسة الرئاسة، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين الفقراء والأكثر إحتياجا ودعم القرى الأكثر فقراً وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

وفقًا لتوجيهات رئاسة الجمهورية، تتبنى المؤسسة استراتيجيات المسح الشامل للأمراض المتوطنه فى مجال "العيون، الكبد، السرطان والقلب "، وذلك بعد نجاح مبادرة المسح الشامل لمرضى فيروس "سى " وتقديم العلاج اللازم للمرضى لكى تكون مصر خالية من فيروس سى ، وهكذا مبادرة الرئاسة بالكشف المبكر لمرضى " سرطان الثدي ".

ويأتى ذلك ضمن الأنشطة التى تتبناها المؤسسة في خدمة المجتمع فى المجال الطبي وتنظيم قوافل طبية متخصصة في القري الأكثر فقرا، بالمحافظة ومراكزها السبع. حيث قامت المؤسسة فى الفترة السابقة بعدد من القوافل الطبية المتخصصة فى أمراض "العيون، الأسنان والقلب".

اقرأ أيضا